قسم السلايدشو

د. الهجاري لأكاديميا: الطالبة سألت عن الزواج فأجبت بما أعتقد .. وإلغاء ندبي تم شفوياً وليس بقرار رسمي

imageHjari

 

أكاديميا | خاص وحصري
كتب: مبارك الميع
 
بالأمس أخذت قضية الحوار الذي دار بين طالبة وأستاذ في كلية الشريعة زخماً إعلامياً، وتم تداول الموضوع بشكل مطول في مواقع التواصل الإجتماعي بين مؤيد ورافض لما تم. وبلغ الأمر في النهاية إلى إلغاء الجامعة ندب د. محمد الهجاري وصرح الناطق بإسم جامعة الكويت عن موقف الجامعة الرافض لما جرى. وكانت لجريدة أكاديميا لقاء خاص مع د. الهجاري للوقوف على ملابسات الموضوع بشكل كامل.
وتطرق د. الهجاري في حديثه لأكاديميا عن ماجرى وقال: “كنت أشرح الزواج وأن من شروطه التأييد وليس التوقيت فسألت طالبة من مذهب أخر ما حكم زواج المتعة فقلت حرام فقالت الأخرى حتى زواج المسيار حرام فقلت لا زواج المسيار يجوز وشرحت الفرق بين زواج المتعة وزواج المسيار. وقال د. الهجاري كان السؤال مع وجود التسجيل بغير علمي وهو سؤال كيدي وقد تم نشره مبتوراً لإدانتى وإثارة الطائفية في البلد”.
وعن كيفية إنهاء ندبه قال د. الهجاري بأنه تم شفوياً وقد أخبره عميد كلية الشريعة حين إتصل به بالهاتف عن قرار مدير الجامعة. وقال د. الهجاري: “طلب تشكيل لجنة للتحقيق والبحث فيما جرى، ولكن رفضوا ذلك. وإن إدارة كلية الشريعة تعاملت معي بشكل سلبي للغاية متمثلاً بعميد الكلية”.
وفي الختام طالب د. الهجاري عبر أكاديميا بأن يتم تسليمه كتاب رسمي أن كانوا قد ألغوا إنتدابه ولا أن يتم شفوياً. وقال د. الهجاري: “كما أتمنى من  وسائل الإعلام تحرى الدقة في النشر. وأشكركم على هذا اللقاء ليعرف أهل الكويت من يثير الطائفية. وشكراً لكم مرة أخرى”.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock