قسم السلايدشوجامعة الكويت

الجمعية تتحفظ على إقصاء ممثلها عن التشكيل

د. إبراهيم الحمود: «جمعية التدريس» تُراقب أعمال لجنة اختيار مدير الجامعة

تتقبل كل الشكاوي وتتعامل معها بمهنية وشفافية

أكاديميا| الجامعة – اختيار مدير الجامعة

أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود بأنَّ لجنة اختيار مدير الجامعة قد بدأت أعمالها لترشيح من سوف يدير جامعة الكويت للفترة القادمة وفقاً للقانون رقم 76 لسنة 2019، وأنّه رغم كل الملاحظات القانونية والفنية التي تعتور تشكيل اللجنة ومدى مشروعيتها والتعمد في إقصاء ممثل جمعية أعضاء هيئة التدريس عن هذا التشكيل وتحفظ الجمعية على كل ذلك وعدم رضاء الغالبية العظمي من أعضاء الهيئة التدريسية على هذا الإقصاء والتشكيل الذي غيب مشاركتهم وفقاً لقواعد الشفافية والحوكمة والديمقراطية.
وقال الحمود إنَّ الجمعية وبحسبانها منوطة وفقاً لحكم محكمة التمييز في ممارسة دورها في حماية مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والدفاع عن الحقوق والاستحقاقات الأكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية وحماية ما يمس سمعة الجامعة في مكتسباتها ومراتبها في التصنيف العالمي بين الجامعات فإن الجمعية ستقوم بممارسة اختصاصها الرقابي.
وذكر أنَّ الجمعية وبحسبانها مستقلة لا تخضع لسلطة إدارة الجامعة سوف تراقب عمل اللجنة في شأن أعضاء الهيئة الأكاديمية وتطالب المرشحين بقيد كل ما يرونه ماساً ومنقصاً لحريتهم في الترشيح وتقديم أطروحاتهم ورأيهم وملاحظاتهم وأن يزودوا الجمعية بكل ما يرونه من ملابسات وتعامل يخل بالعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص لتفعيل نتائجه من حيث الواقع والقانون .
وشدد على ضرورة أنّه يتوجب على اللجنة أعماله أن تكون قرارات استبعاد من يرفض ترشحه مسببة من حيث بيان الحالة الواقعية أو القانونية لاتخاذ القرار، وسوف تقوم الجمعية بمراقبة قاعدة تخصيص الأهداف بمعنى بيان علة الاستبعاد بالغرض المباشر من عملية الترشيح لاختيار المدير لجامعة الكويت.
ولفت إلى أنَّ الجمعية تتقبل كل الشكاوي من المرشحين وتتعامل معها بمهنية وشفافية وفقاً لأحكام الرقابة المحققة لحماية حقوق أعضاء الهيئة التدريسية.
واختتم الحمود بأنَّ باب الترشح مفتوح لجميع أعضاء الهيئة الاكاديمية ممن تتوافر فيهم الشروط دونما تمييز فالمهم هو المهنية والقدرة على الإدارة والرضا الوظيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock