قسم السلايدشوأخبار منوعة

الجمعية الكويتية لحماية البيئة تطالب بتوظيف دارسي العلوم البيئية

طالبت الجمعية الكويتية لحماية البيئة، ديوان الخدمة المدنية بـ “دعم الشباب والطلبة الدارسين والمبتعثين بالخارج لدراسة العلوم والهندسة البيئية، عبر إدراجهم في خطط التوظيف، الأمر الذي ينعكس إيجابا على السيرة التربوية والتعليمية وخدمة البيئة الكويتية”.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس لجنة شؤون البيئة بمجلس الأمة النائب د. حمد المطر لرئيس مجلس إدارة الجمعية د. وجدان العقاب، التى أكدت حاجة الكويت الى خطة وظيفية متكاملة تشترك بها العديد من الجهات للمحافظة على البيئة وحمايتها، الأمر الذي يحتاج للقوانين والتشريعات الخاصة بإدارة التعليم والتوظيف في اتجاه يكفل وجود كوادر وطنية لها خبرة في مجال البيئة.

وأكدت العقاب أهمية تطبيق المادة 119 من قانون البيئة بخصوص إنشاء ادارات بيئية في الوزارات والمؤسسات الحكومية ودورها في تطبيق القانون وتفادي المخالفات والتجاوزات البيئية.
وقالت: “على أرض الواقع شرعت بعض الجهات الحكومية في إنشاء مثل هذه الإدارات، إلا أن هذه المنظومة الجديدة تنقصها المسميات الوظيفية للخريجين من التخصصات البيئية كخريجي علوم البيئة وخريجي الهندسة البيئية الذين يعودون من البعثة الدراسية، ليصطدموا بالواقع من عدم وجود مكان لهم في منظومة ديوان الخدمة المدنية، مما يترتب عليه عدم وجود توصيف وظيفي واضح لاستقبال مثل تلك التخصصات، مسببا موجة من الاحباط للطلبة الذين لبوا حاجة سوق العمل بدراسة التخصصات النادرة للوظائف الخضراء المستقبلية، والتي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030 ورؤية كويت جديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock