قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

80% من مبتعثي بريطانيا يواصلون تعليمهم من الكويت

 

منسق قائمة «الحرة»: النسبة المتبقية تشمل طلبة الطب

 

كشف المنسق العام للقائمة الحرة لطلبة الكويت في المملكة المتحدة مشاري الكندري أن %80 من المبتعثين الكويتيين الدارسين في الجامعات البريطانية يستكملون دراستهم عن بعد وهم موجودون حاليا في الكويت، لافتاً الى أن النسبة المتبقية تشمل طلبة الطب الذين تفرض عليهم الدراسة حضورياً في الجامعات والمستشفيات.
وتمنّى الكندري أمس «الا يكون أخذ تطعيم كورونا شرطا لاستكمال الطلبة دراستهم في المملكة المتحدة، لأن هناك تفاوتا في الآراء والرغبات في أخذ اللقاح، كما أن كورونا مرحلة سيتجاوزها العالم أجمع قريبا».
وعن نظام التطعيم، أفاد الكندري بأن القائمة دائماً تحث الطلبة على التسجيل في نظام الـ «NHs» في المملكة المتحدة المختص بجميع الامور الصحية وليس فقط «كوفيد 19».

وذكر الكندري «أن هناك جهودا واضحة من قبل الكويت بتذليل العقبات أمام الطلبة، ومساعدتهم للقيام بالاجراءات اللازمة، مثل تجديد الجواز والبطاقة المدنية»، متمنيا أن يتم نفس النهج من الجهات المعنية لمساعدة الطلبة لاخذ اللقاح حتى تكون هناك حالة من الاطمئنان.
ودعا جميع الطلبة الى الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية في محال إقامتهم، لافتا الى أن غالبية الطلبة يستطيعون ان يواصلوا التعليم عبر «الاونلاين» من مقر سكنهم، لافتا الى ان القائمة موجودة لمساعدتهم في المملكة المتحدة عبر ممثليها في جميع المناطق وأيضاً الكويت.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock