طلبتنا في الخارج

المشاركون في الندوة الرياضية بامريكا: “اتحاد القدم” فاشل..وعليه الرحيل

Photo 11-27-14 9 18 02 PM

 

اجمع المشاركون في الندوة الرياضية التي نظمها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الامريكية ضمن فقرات المؤتمر الحادي والثلاثون للاتحاد في مدينة سان فرانسيسكو، على فشل الاتحاد الكويتي لكرة القدم والنتائج المخزية التي خرج بها المنتخب في بطولة كأس الخليج، محملين الاتحاد أعباء الفشل وسوء الإدارة، مطالبين رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد بالرحيل وإعطاء المجال للشباب.

شارك في الندوة كل من نائب المدير العام في الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الشباب د.حمود فليطح، ونائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة للشؤون المرافق العامة د.جاسم الهويدي، ورئيس نادي نوتنجهام فواز الحساوي، وأدار الندوة عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.صقر الملا للحديث عن الوضع الرياضي المتدهور والذي نتج عنه خروج المنتخب الوطني من بطولة كأس الخليج 22.

وكشف نائب المدير العام لهيئة الشباب والرياضة د.جاسم الهويدي أن الهيئة دعمت اتحاد كرة القدم خلال 5 سنوات الماضية بنحو 5 مليون دينار كويتي، مؤكدا ان ما أثير عن عدم تلقي اتحاد كرة القدم أي دعم من الهيئة سوى مليون دينار غير صحيح البته.

وأشار د.الهويدي الى ان الحل موجود ويجب أن تكون هناك شفافية بهذا الموضوع، وما بني على باطل فهو باطل، مطالبا رئيس الاتحاد بالرحيل.

وأشار الى ان هناك دعم كبير لاتحاد كرة القدم من خلال الميزانية التي تقدم لهم من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة ودعم سمو الأمير بمبلغ 2 مليون دينار بالإضافة الي مخالفات بعض الأندية .

من جانبه طالب نائب رئيس المدير العام لشؤون الشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة د.حمود فليطح رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد بضرورة استقالته من منصبه من أجل الكويت، لافتا الى ان سوء إدارة الاتحاد أدت الى نتائج التي نشهدها الان، موضحا انه توقع نتيجة مباراة المنتخب مع عمان وذلك بعد الأداء المتواضع الذي لعبت فيه الكويت في اول مباراتين في كأس الخليج.

واكد د.فليطح ان احتكار الاتحاد على لاعبين من اندية محددة تسبب في انهيار أداء المنتخب في السنوات الأخيرة، موضحا انه عندما كان لاعبا في مطلع الثمانينات كانت هناك خطة واضحة من قبل الاتحاد في اختيار اللاعبين وفقا لمبدأ التميز والكفاءة بالرغم من اخلاف انديتهم مما أدى الي النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب آنذاك والوصول الى كأس العالم كأول منتخب عربي في تلك الفترة.

وأوضح د.فليطح أن كرة القدم فوز وخسارة، ولكنه من الصعب الخسارة من منتخب عمان الشقيق على احترامنا الشديد لهم بهذه النتيجة الكبيرة.

من جانبه قال مالك نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي فواز الحساوي انه يتشرف بخدمة الكويت في أي موقع كان ، مؤكدا ان رغبة الحضور من الطلبة في تولي منصب رئيس الاتحاد محل تقدير واعتزاز الا انني حاليا منشغل باستمرار الا انه وان فكر في تولي هذا المنصب سوف يعيد الطاقم الفني كاملا واعطائهم كافة الصلاحيات الفنية.

وأضاف الحساوي ان رئيس الاتحاد يتدخل بشكل مباشر في اعداد الخطة قبل وقت بسيط من وقت المباراة ممايهمش الدور الفني للمدرب الذي من المفترض ان يقوم به في اعداد الخطة اللازمة وفقا للاداء كل لاعب.

وأشار الي ان تعليق الفشل المستمر للاتحاد على عدم وجود دعم مادي ماهو الا شماعة يقوم بها الاتحاد للتغطية على الفشل الذي حققه خلال السنوات الأخيرة .

بدوره وجه مذيع الراي محمد المؤمن وجه انتقادا شديد اللهجة للضيوف الثلاثة قائلا”أنتم هنا تهاجمون طلال الفهد وبالكويت لا تقولون شئ خوفا على مصالحكم”.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock