التطبيقي

“العنف و علاقته بالمخدرات” في العلوم الصحية

271120141237

بحـضور عميد كلية العلوم الصحية أ.د.جاسم الانصاري نظم مكتب النشاط والرعاية الطلابية التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع الادارة العامه لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ندوة بعنوان (العنف وعلاقتة بالمخدرات) ألقاها كلا من الخبير الدولي للمخدرات في قسم التوعية بالادارة د.عايد الحميدان وضابط في قسم التوعية بالادارة الرائد / فضل العنزي وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 25/11/2014 .

في بداية الندوة تناول الرائد / فضل العنزي مخاطر المخدرات ومدى تأثيرها على عقل الانسان وسلوكياته فالإدمان يجعل الفرد يقوم بتصرفات من غير وعي وخارجه عن نطاق السلوك الانساني فيرتكب جرائم كالسرقة والضرب والاغتصاب والقتل وتحدث كذلك عن الجرعه الزائدة وهي حالة تنجم عن تناول كمية من مواد مخدره سواء عقاقير مخلوطة أو غيرها وفق جرعات مرتفعه نسبيا والتي تؤدي إلى وفاة المفاجىء .

وأكد العنزي أن أسباب تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية هي ضعف الوازع الديني والرقابة الاسرية والبحث عن البهجة وتقليد الاخرين ،السفر للخارج دون رقابة ووقت الفراغ الغير مستثمر والجهل بخطورة هذه السموم.

وبجانبه تحدث د.عايد الحميدان حول مايتداوله الناس عن المخدرات الالكترونية والتي تعتبر اشاعه ومعلومة غير صحيحة بأن الشخص الذي يسمع الموسيقى لمدة طويلة قد يدخل في مرحة الادمان واللاوعي.

وفي الختام تم فتح باب الاسئلة وتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة ومن ثم تكريم د.عايد الحميدان والرائد/ فضل العنزي وتسليمهما درع شكر وعرفان.

حضر الندوه كل من مساعد العميد للشؤون الطلابية د.عبدالكريم اسماعيل ومساعد العميد للشؤون الاكاديمية د.عليا العتيبي ورئيس قسم الشؤون الادارية والمالية أ.منى البلام ورئيس مكتب النشاط والرعاية الطلابية أ.عواد الشمري وعدد من اعضاء الهيئة التدريسيه والتدريبية والإدارية والطلبة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock