التطبيقي

كتلة التعليم التطبيقي والتدريب التقت رئيس اللجنة التعليمية النائب د.عودة الرويعي

وعد بتمديد سن التقاعد للمدربين إلى 75 عاما
   

أعلنت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها أن وفدا من الكتلة التقى رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب الفاضل عودة الرويعي وناقشت أهم القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، وضم الوفد كل من رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية م. وائل يوسف المطوع، ورئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للمعاهد بالإنابة م. عيسى العرف، وأمين سر الرابطة م. جمعة بن عبيد، ونائب رئيس نقابة العاملين بالتطبيقي أ. محمد الكندري، إضافة لعدد من أعضاء هيئة التدريب بالكليات وهم د. عبدالعزيز الحمدان، أ. عبدالعزيز الكندري، أ. مشعل الجمران.

  وقالت الكتلة في بيانها أن الوفد نقل للنائب الرويعي تفصيليا ماهية المستحقات التي تسعى الكتلة لصرفها وأنها ليست مكافآت أو بدلات وإنما هي أجور نظير عمل إضافي قام الأساتذة بأدائه على أكمل وجه سواء بالفصل الثاني وبالفصل الصيفي الماضيين ، كما نقل الوفد للنائب الرويعي مطالبة الكتلة بضرورة شمول أعضاء هيئة التدريب بالكليات والمعاهد بتمديد سن التقاعد لهم إلى 75 عاما أسوة بزملائهم أعضاء هيئة التدريس حيث كانوا قد سقطوا سهوا من مشروع القانون عند التصويت عليه بمجلس الأمة.

كما ناقشت الكتلة مع النائب الرويعي قضية فصل القطاعين وسرد الوفد أسباب تمسك الكتلة برفض فصل القطاعين نظرا لمخالفة فكرة الفصل للنطق السامي لحضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه، مؤكدة بان النطق السامي لسموه نبراسا وخارطة طريق لكل من السلطتين التنفيذية والتشريعية، اضافة لما سوف يترتب علي تفكيك الهيئة من آثار سلبية، ومنها تفشي البطالة والخلل بالتركيبة السكانية وتدمير لكيان تعليمي وتدريبي قائم يزود سوق العمل بكوادر وطنية مؤهلة.  

 

وأشارت الكتلة في بيانها إلى أن الوفد لمس تجاوبا وتفهما كبيرا من قبل رئيس اللجنة التعليمية سعادة النائب الفاضل د.عودة الرويعي، حيث أكد للوفد دعمه ودعم زملائه باللجنة التعليمية لحقوق الأساتذة وللعملية التعليمية بشكل عام وان حقوق أعضاء هيئتي التدريس والتدريب محفوظة، كما وعد بإدراج قضية تمديد سن التقاعد لأعضاء هيئة التدريب بالكليات على سلم أولويات اللجنة التعليمية والعمل بمساواتهم مع زملائهم أعضاء هيئة التدريس. 

وثمنت الكتلة للجنة التعليمية ورئيسها ما يقومون به من جهود لخدمة الكويت وأبنائها، كما ثمنت للنائب الفاضل عودة الرويعي حسن استقباله لوفد الكتلة واستماعه بصدر رحب لكافة القضايا التي طرحها الوفد وما أبداه من تعاونا ودعما فاق ما كان الوفد يتوقعه فله كل الشكر والتقدير، وأكدت على أنها تعتبر اللجنة التعليمية سندا وشريكا استراتيجيا لا غني عنه وان اللقاءات والتعاون مع اللجنة وأعضائها الكرام سيكون اكبر بالمرحلة القادمة وبشكل منتظم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock