الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

كلية إدارة الأعمال في «AUM» تحوز الاعتماد الأكاديمي من «AACSB»

في إنجاز جديد لها، حازت كلية إدارة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB).
ويشمل هذا الاعتماد جميع برامج البكالوريوس التي تقدّمها الكلية، وهي: بكالوريوس العلوم في المحاسبة وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال مع أربعة تخصصّات: التمويل، والتسويق، وإدارة نظم المعلومات، وإدارة الموارد البشرية، إضافة إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA).
وأُسّست «AACSB» في الولايات المتّحدة قبل أكثر من قرنٍ من الزمن، وتُعدّ أقدم هيئة عالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال، إضافة إلى اعتبارها أكبر شبكة تعليمية لإدارة الأعمال، والتي تربط بين الطلبة والأساتذة وأسواق العمل في كل أنحاء العالم بهدف إنشاء جيل جديد من القادة البارزين. وبوجودها في أكثر من 100 دولة حول العالم، تساهم «AACSB» في تعزيز المشاركة، وتسريع الابتكار، والتأثير في تعليم إدارة الأعمال Engagement, Innovation and Impact وتساهم أيضاً في لعب دور بارز في تأسيس مبادئ التعليم الإداري المسؤول والفعّال من أجل مجتمع أفضل.
عملية التقييم الخاصّة بـ «AACSB»
يشترط اعتماد «AACSB» التزام الكليّة بمعايير الجودة واجتياز عمليّة تقييم تتضمن تقييماً ذاتياً وزيارات إرشاد وتقييم، تُختتم بزيارة ميدانية للجامعة ومرافق التعليم، يشارك فيها كل من أعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلبة، والخريجين، وممثلين من سوق العمل. واعتماد «AACSB» هو تأكيد على جودة التعليم في أي مؤسسة تعليمية تمنح شهادات في مجال إدارة الأعمال. ويجدر هنا الذكر أنّ أقلّ من 6 في المئة من كليات إدارة الأعمال مُنحت اعتماد AACSB، وعليه فإن 901 مؤسسة في 58 دولة حول العالم فقط حازت الاعتماد ومن بينها AUM.

ستيفاني براينت: الاعتماد يعكس جهود الجامعة وتفانيها في تطوير التعليم العالي

تعليقًا على الإنجاز الذي حقّقته AUM، قالت ستيفاني براينت، نائبة الرئيس التنفيذي ورئيسة قسم الاعتماد الأكاديمي في «AACSB»، «إنّ إعتماد AACSB يُعدّ اعترافًا دوليًا بالمؤسسات التعليمية التي أظهرت التميّز في تعليم برامج إدارة الأعمال في كل مجالاته، بما في ذلك: عملية التعليم، والبحث الأكاديمي، وتطوير المناهج والبرامج الأكاديمية، والتجربة التعليمية للطلبة».
وأضافت براينت: «نهنئ جامعة الشرق الأوسط الأميركية بنجاحها في الحصول على الاعتماد ونشيد بفريق كلية إدارة الأعمال بأكمله، بمن في ذلك الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والموظفونن والطلبة، لجهودهم المتميّزة التي ساهمت في الحصول على هذا الاعتماد العالمي المُشرّف».
وأكدت أن «التزام AUM بالحصول على اعتماد AACSB العالمي هو انعكاس حقيقي لجهود الجامعة وتفانيها في تطوير التعليم العالي ككلّ وعلى كل المستويات، وليس فقط على مستوى طلبتها وخريجيها ومجتمع الأعمال»، مضيفةً أن «طلبة اليوم هم قادة الأعمال في الغد، وإضافة كلية إدارة الأعمال في AUM إلى شبكة كليات إدارة الأعمال المُعتمدة عالمياً من AACSB سيكون لها تأثير إيجابي دائم على الجامعة محلياً وعالمياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock