قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: بدء انطلاق تطبيق استطلاع آراء أولياء الأمور حول التعليم عن بعد

أكدت أنَّ ولي الأمر شريك في التعليم عن بعُد

 

أكاديميا| التربية – متابعات

قالت وزارة التربية أنّه ونظراً للجهود المبذولة من ولي الامر طيلة فترة التعليم عن بُعد حيث كان خير شريك في هذا التعليم، فقد قرر فريق تقييم التعليم عن بعد مشاركة ولي الأمر في استطلاع رأيه بهذا التعليم في مراحل التعليم العام، في ظل ظروف أزمة تفشّي فيروس كورونا المستجد، وإنطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية خصص الفريق مقياس لولي الأمر باعتباره أحد الفئات الأساسية لمعرفة رأيه بالتعليم عن بُعد والأخذ به بعين الاعتبار. كما حرص الفريق على إعداد أكثر من طريقة لتبسيط خطوات التطبيق على ولي الأمر من جانب، وحفظ الأمان لوضع الرابط الإلكتروني المخصص المنصة التعليمية الإلكترونية (تيمز) من خلال جميع مدارس التعليم العام من جانب آخر.
وأشارت إلى مدير إدارة التقويم وضبط جودة التعليم بالإنابة ورئيس الفريق د. مريم المرزوقي إلى أهمية إرسال خطابٍ موجه لمديري الشؤون التعليمية في جميع المناطق التعليمية بدولة الكويت يوضح آلية التطبيق، والتي سيتبعها مديري المدارس للمراحل التعليمية بالتعليم العام (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) بجميع المناطق التعليمية، بالإضافة إلى فيديو توضيحي لولي الأمر لتزويده بالمعلومات عن هذا التطبيق، وتسهيل إجراءات طريقة الإجابة لهم.
كما أوضحت المرزوقي أهمية إجابة ولي الأمر على رابط واحد فقط من أحد مدارس أبنائه ويمكنه المشاركة والتعبير عن رأيه لكل مراحل أبنائه في ذات الرابط ، ويحق لكلا الوالدين الإجابة ( الأم – والأب – الحاضن) كل برابط على حدا.
والذي سيعرض عن طريق مدارس أبنائهم في جميع المراحل وبدأ بانطلاق تطبيق استطلاع آراء أولياء الأمور حول التعليم عن بعد بدولة الكويت» اليوم الثلاثاء الموافق 25/مايو/2021م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock