قسم السلايدشوأخبار منوعة

«التميز للثقافة الرياضية»: ضرورة توفير كل الإمكانات وإزالة العقبات أمام الرياضيين لحصد البطولات والميداليات

يختتم أعماله بحضور نائب مدير عام هيئة الرياضة وعدد من المسؤولين بالدول العربية اليوم

أعلن عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د. عبدالله الغصاب عن اختتام منتدى التميز للثقافة الرياضية مساء اليوم الثلاثاء بحضور نائب المدير العام للهيئة العامة الرياضة للشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا.
وقال الغصاب في تصريح صحافي إنَّ إقامة منتدى التميز للثقافة الرياضية الثاني يأتي ضمن سلسلة المنتديات والفعاليات الكبرى التي يحرص عليها مركز «التميز للاستشارات الرياضية» خلال جائحة كورونا للاهتمام بالشباب الكويتي والعربي والرياضيين.

وأضاف بأنَّ المنتدى الثاني للتميز يأتي حرصاً من القائمين لنشر الوعي والثقافة والمعلومات الصحيحة التي تهدف إلى استفادة الشباب والرياضيين الكويتيين دون أي رسوم أو مبالغ مالية وذلك في سبيل العلم والوطن، مشيراً إلى أنّ المنتدى سيلقي الضوء على العديد من الموضوعات حول الدورة الأولمبية طوكيو 2020، والإجراءات المتخذة التي تهدف إلى حماية وسلامة الرياضيين في ظل انتشار الجائحة، وحول الشكوك التي لا تزال تحوم حول إقامة المحفل الرياضي المرتقب، لا سيما بعد تمديد اليابان فرض حالة الطوارئ للحد من انتشار كورونا لمدة 3 أسابيع جديدة حتى 31 مايو، في 4 مقاطعات من بينها طوكيو، بالإضافة إلى كيفية إعداد الرياضيين للمنافسة على البطولات في ظل هذه الأجواء وانتشار الجائحة.

وأضاف الغصاب بأنَّ المنتدى يشارك فيه نخبة كبيرة من المسؤولين والأساتذة والرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي في الكويت ومصر والأردن، والعديد من المختصين في الدول العربية أبرزهم: أمين عام اللجنة الاولمبية المصرية رئيس الاتحاد المصري للخامسي الحديث م. شريف أحمد العريان، والأمين العام للجنة الاولمبية الأردنية منذ عام 2016 ناصر المجالي، ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية المصرية نائب رئيس الاتحاد العربي للملاكمة أ. د. محمد عبدالعزيز غنيم، وعضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية الكويتية نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة علي جابر المري، وعضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية ورئيسة لجنة رياضة المرأة فاطمة مسعود حيات، وأستاذ الادارة والتشريعات الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان أ. د. عبداللطيف صبحي.

وشدد الغصاب على ضرورة دعم الشباب الریاضي من خلال إصدار اللوائح والقوانين التي تسهم في رفع مستوى الریاضیین لتحقيق إنجازاتهم، بالإضافة إلى ضرورة توفير جميع المتطلبات والسبل لإنجاحهم وتميزهم.

وأكد الغصاب أنَّ «التميز للاستشارات الرياضية» يمد يد التعاون مع المسؤولين والرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي والمؤسسات الرياضية والجهات الحكومية للاستعانة به كونه أحد أهم مراكز الاستشارات الرياضية في البلد والمنطقة العربية الحاصل على تكريم من رابطة الأكاديميين العرب للعلوم للتربية البدنية والرياضة، والذي يعمل على إيجاد أفضل الحلول والسبل ووضع الخطط والاستراتيجيات الرياضية لتأهيل الشباب والرياضيين للبطولات العالمية، بالإضافة إلى أنّه المركز الرياضي الوحيد الذي لم يقف نشاطه منذ الجائحة على الصعيدين المحلي والدولي، وهو ما يعد فخراً وانجازاً للرياضة الكويتية بإدارة وسواعد أبنائه الكويتيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock