قسم السلايدشوأخبار منوعة

مهرجان الكويت للسينما الجديدة ينطلق 25 الجاري

الفيلكاوي: المهرجان حاضنة إضافية للإبداع السينمائي الشبابي محلياَ وعربياً

أعلن رئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي عن تنظيم النقابة لمهرجان الكويت للسينما الجديدة من 25 الى 27 مايو الجاري برعاية وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.
وقال الفيلكاوي في تصريح صحفي أمس إن مبادرة وزير الإعلام تأتي ضمن الاستراتيجية التي يتحرك من خلالها والتي تأتي دعما للشباب واحتفاء بالإبداع الفني والثقافي والإعلامي لأبناء الكويت الغالية.
وأشاد بتوجيهات الوزير المطيري بالتأكيد على اسم الكويت والاحتفاء بأجيال الحرفة الفنية في مجال السينما وفتح أبواب التعاون مع الجهات المتخصصة وفي مقدمتها وزارة الإعلام وأيضا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وأكد أن أعضاء النقابة ينظرون بعين التقدير والامتنان لمبادرة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب برعايته مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذي يمثل حاضنة إضافية للإبداع السينمائي الشبابي على الصعيدين المحلي والعربي ومنصة جديدة إضافة الى مهرجان الكويت السينمائي الذي ينظمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب والذي بات أحد المواعيد السينمائية الهامة على المستوى المحلي.
وثمن دعم ومتابعة كل قطاعات وزارة الإعلام وأجهزة الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة محلياً وخليجياً وعربياً مبيناً أن ذلك سوف يتمثل بالمتابعة الحثيثة لكل فعاليات النقابة.
وذكر إن اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الفنان المخرج عبدالعزيز الصايغ تضع اللمسات الأخيرة من حيث عمل اللجان وبخاصة لجنة الاختيار ولجنة التحكيم واللجنة الفنية الخاصة بالمهرجان الذي سيعقد هذا العام (اونلاين) نظرا للإجراءات الاحترازية التي تعيشها الكويت والعالم جراء جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأفاد الفيلكاوي إن اللجنة المنظمة اختارت الفنان القدير سعد الفرج شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة تقديراً لما قدمه للفن في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock