التطبيقي

الجمعية الدينية اختتمت الملتقى الدعوي “مقاليد الأجور” في كلية التربية الأساسية.

imdeniaaage

أكاديميا | خلود الشمري

اختتمت لجنة المصليات التابعة للجمعية الدينية في كلية التربية الأساسية – بنات، الملتقى الدعوي “مقاليد الأجور”، الذي كان في الأسبوع المنصرم من يوم الإثنين ١١/١٧ الى يوم الخميس ١١/٢٠.

وقد تناولت أيام الملتقى مواضيع وفقرات مختلفة، مستضيفين بها داعيات ومحاضرات ، حيث تظمن اليوم الأول الذي كان تحت عنوان “بر الوالدين”، محاضرة عن بر الوالدين وفضلها، أما اليوم الثاني فقد طرح موضوع “أعمال القلوب” التي بها يكمل إيمان العبد بربه، وكان اليوم الثالث عنوانه “أفكار وافدة” الذي نوقش به قضية الفكر العقدي الوافد الذي يناقض التوحيد، كما تم بيان ما هي الصور التي تجسد بها الفكر العقدي الوافد والاحكام المترتبة عليه. بالإضافة الى فقرات أخرى ومسابقات يومية،وهدايا وتوزيعات لجميع الحضور، وذلك كان ضمن مشاركات حضور كثيف من طالبات كلية التربية الأساسية.

ثم انتهى ملتقى “مقاليد الأجور” في يومه الأخير بمعرض ديني يتظمن عدة أركان دينية، منها ركن “فاتبعوني يحببكم الله” الذي يعرّف بالنبي صلى الله عليه وسلم وبسنته المأثورة، وايضاً ركن “الأترجة” الذي يبين فضائل القرآن وآدابه وتدبره، وكذلك ركن الفقيهه الذي اشتمل على الأحكام الفقهية الشتوية، والأحكام في الصلاة والوضوء وغير ذلك، والعديد من الأركان ايضاً مثل حافظي وقاطعي، والتوحيد، ووقفة محاسبة، وكذلك ركن خاص بمشاركة كريمة من لجنة التعريف بالإسلام، يتظمن الركن على التعريف والتوعية بأهمية نشر الدين الإسلامي، كما قامت لجنة التعريف بالإسلام بتوفير الكتب والمطويات الدعوية بجميع اللغات للمسلم ولغير المسلم وقامت بإهداءها للطالبات على حسب اللغة التي تريدها. وهنا، تم بفضل من الله ختم هذا العمل الدعوي الرائع، سائلين الله القبول والتوفيق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock