قسم السلايدشوأخبار منوعة

منصة درسني و«ktech» تطلقان دورة البرمجة

نور بودي: من أهم أولوياتنا تمكين الطلاب واختيار توجههم

أعلنت منصة درسني، الحائزة جائزة أفضل تطبيق تعليمي في الشرق الأوسط، بالتعاون مع كلية الكويت التقنية (ktech)، إطلاق دورة تدريبية مجانية للبرمجة، لتعليم الطلاب أساسيات ومهارات الترميز وبناء المواقع الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وتطوير الألعاب، بالاضافة الى تعلم لغة “Python” المستخدمة على نطاق واسع في عالم التكنولوجيا مثل Netflix وGoogle وDropbox وSpotify، مضيفة أنه تمت اضافة عدة أسئلة واختبار شامل عند إتمام الطالب للدورة المتاحة في تطبيق “درسني”.
وقالت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة درس نور بودي، في تصريح، أمس، إن تمكين ودعم الطلاب من أهم اولوياتنا، سواءً على المستوى الاكاديمي، او حتى من خلال تقديم دورات مميزة وخاصة لمهارات جديدة تساعدهم في اختيار توجههم المستقبلي في الدراسات العليا، او حتى في المسيرة المهنية، موضحة أن “هذا ما نسعى اليه بإطلاق دورة البرمجة بالتعاون مع ktech، التي تعتبر من أهم المؤسسات التعليمية المختصة بالتكنولوجيا في الكويت”.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة “ktech” مشاري بودي، أن الكلية سعت ولا تزال تسعى الى دعم السوق الكويتي اقتصادياً وأكاديمياً، ومساعدة الطلاب لخوض مسيرة مهنية مليئة بالنجاحات والانجازات، لافتا إلى أن اطلاق دورة البرمجة بالتعاون مع “درسني” يهدف بشكل اساسي إلى تمكين الطلاب.

وأضاف مشاري: “قد كرسنا مواردنا وامكانياتنا لدعم التطلعات الاقتصادية للدولة مواكبةً للتحول الرقمي الذي تشهده معظم قطاعات الاعمال، لأن إيجاد مبرمجين موهوبين محلياً يعد من أكبر التحديات التي تواجهها هذه القطاعات باختلاف مجالاتها”.
وقالت المنصة، في بيان لها، “من المتوقع ان يصبح مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات من اهم المجالات التعليمية في المستقبل القريب، كأهمية الرياضيات والعلوم واللغة”، مضيفة ان “مسارات التعليم في منصة درسني ستساعد الطلاب المهتمين بتعلم البرمجة على التعمق اكثر في هذا المجال المرغوب والمطلوب بشكل كبير في أيامنا هذه، ليس فقط من اجل دراسة هندسة البرمجيات، بل أيضا لتنمية وتطوير المهارات الحسابية التي نحتاجها في حياتنا اليومية”.
وقادت شركة درس مسيرة دعم القطاع التعليمي من معلمين وطلاب، بتوفير حلول تعليمية تكنولوجية، تم تصميمها وتطويرها بحسب مناهج الدراسة في العالم العربي، وذلك من خلال تطبيق درسني الغني عن التعريف، الذي تم إطلاقه بعد سنوات من البحث ومعرفة تحديات الطلاب واحتياجاتهم ما بعد ساعات الحضور في المدرسة.
ويوفر التطبيق إمكانية طلب مساعدة فورية من مدرسين خبراء لمختلف المواد، فضلا عن عدة خدمات اخرى مثل مسارات التعليم والاختبارات والتمارين ومحتوى فيديو تم إعداده وتصميمه بشكل احترافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock