قسم السلايدشوأخبار منوعة

المجلس الثقافي البريطاني: ندعم خطة توظيف الكويتيين في القطاع الخاص

يعقد المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع بنك «HSBC» الشرق الأوسط المحدود، فرع الكويت، سلسلة من الندوات وورش العمل المهنية الافتراضية «عبر الإنترنت» الخاصة لدعم خطة الكويت نحو زيادة الكويتيين للانخراض في العمل بالقطاع الخاص.
وأعلن المجلس الثقافي، في بيان، أمس، أن الندوات تهدف إلى تعريف الطلاب لدى الجامعات على طبيعة ونطاق التوظيف المتاح في القطاع الخاص، إضافة إلى زيادة الوعي بالمهارات اللازمة والمجالات المهنية المختلفة المتاحة لهم والتي يمكنهم البدء بها بعد التخرج.
وأضاف أنه سيتم خلال الندوات الافتراضية استضافة نموذج كويتي ملهم وناجح في القطاع الخاص يحتذي به طلاب حاضرون من الجامعة الأميركية في الكويت، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى خبراء أكاديميين من المملكة المتحدة.

وأوضح أن الندوات ستناقش موضوعين، الأول «استراتيجية الإدارة والنمو» للمتحدثة مديرة مجموعة الوظائف بجامعة لندن د. كيت دوبني، وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة Floward في الكويت عبدالعزيز اللوغاني، والثاني يناقش «التسويق والاتصالات» للمتحدث محاضر أول في الإدارة، كلية إدارة الأعمال بالجامعة المفتوحة د. تيري أوسوليفان، وبحضور مديرة اتصالات المجموعة، مشاريع الكويت «القابضة» كيبكو في الكويت إيمان العوضي.
العاملة الوطنية
وصرح المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني مايكل جورودن بأن «الندوات تتطرق إلى محادثات التوجيه الوظيفي للشباب الكويتي في التعليم العالي»، مشيرا إلى أن الهدف من الندوات هو خلق الفرص للشباب، مع بناء الروابط مع المملكة المتحدة، ودعم رؤية الكويت الوطنية للقوى العاملة الوطنية الماهرة في المستقبل.
من جهتها، قالت رئيسة قسم الاستدامة في بنك HSBC بأوروبا والشرق الأوسط صابرين رحمن إن البنك يعتبر من الداعمين المتحمسين للخطة الاستراتيجية الوطنية في الكويت تجاه توطين الوظائف والاستثمار في تطوير مجموعة قوية من المواهب الكويتية داخل البنك، مشيرة إلى أن «HSBC» يعمل على خلق فرص عمل كبيرة في الكويت وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock