التطبيقي

اطلاق عريضة (( مستقبل ومكانة كليات التعليم التطبيقي و منتسبيها )) لرفض تبعية التطبيقي لوزارة التربية

 

استقلالية الكليات التطبيقية وانضمامها لقانون الجامعات الحكومية لرفع أي لغط يدور حول مستقبل الكليات

أكاديميا| التطبيقي – خاص

أطلق نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد مندني عريضة للتوقيع عليها من قبل أعضاء هيئة التدريس للتعبير عن رفضهم لنقل تبعية التطبيقي إلى وزارة التربية.
وجاء من أسباب العريضة التي وزعت على الهيئة التدريسة عبر (الواتساب): أنّه ومن أجل وطننا الغالي الكويت و منظومة التعليم العالي و جودة التعليم لأبنائنا الطلبة ارسل لكم هذه العريضة عسى أن يُسدد الله صاحب القرار بأخذ الرأي السديد وإصلاح وضع الكليات بما يكفل لها الاستقلالية والازدهار كما هو ملحوظ في محيطنا الخليجي:
وجاء في العريضة:
نحن الموقعون أدناه من أعضاء هيئة التدريس
وبناءً على القانون والمرسوم الأميري 141 لسنة 1988 في شأن نقل تبعية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي إلى وزير التعليم العالي والمرسوم الأميري 164 لسنة 1988 في شأن إنشاء وزارة التعليم العالي.
نرفض تبعية الكليات التطبيقية لوزارة التربية بأي شكل من الأشكال بوجود وزارة التعليم العالي حيث يخالف ذلك أبسط أبجديات التعليم العالي ولا يتوافق مع توجهات الدولة في إصلاح المسار التعليمي والأعراف الأكاديمية ولما فيه من مساس مباشر بمكانة أعضاء هيئة التدريس والطلبة وضياع لمستقبل الكليات التطبيقية وخريجيها.
إنَّ معاملة الكليات التطبيقية بأقل من نظرائها بمؤسسات التعليم العالي أمر يثير استياء منتسبي الكليات التطبيقية وخريجيها.
نحن نشدد ونؤكد بأنّه يجب أن يكون التعامل مع التعليم على أسس علمية وأعراف أكاديمية لنحفظ للتعليم مكانته.
لذا أصبح من الضرورة استقلالية الكليات التطبيقية وانضمامها لقانون الجامعات الحكومية لرفع أي لغط يدور حول مستقبل الكليات التطبيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock