قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربیة: حريصون على استكمال استراتيجية التعليم عن بُعد

 

أكاديميا| وزارة التربية

أكدت وزارة التربیة حرصھا على استكمال استراتیجیة التعلیم عن بُعد والخطة الدراسیة الموضوعة بھذا الشأن في حین تمَّ الانتھاء من توفیر وتوزیع الكتب المدرسیة لمختلف المراحل التعلیمیة (ریاض الأطفال – الابتدائیة -المتوسطة – الثانویة) على كل المناطق التعلیمیة.

وشددت الوزارة في بیان صحفي الیوم السبت على استعدادھا بكل قطاعاتھا وتجھیزاتھا للفصل التعلیمي الثاني من العام الدراسي 2020- 2021 عبر إعداد الخطط الدراسیة لجمیع المراحل التعلیمیة من التواجیه الفنیة العامة بالتعاون مع قطاع البحوث التربویة والمناھج الذي اعتمد ھذه الخطط ثمَّ تعمیمھا على التواجیه الفنیة بالمناطق التعلیمیة والمدارس بكل مراحلھا.

وأوضحت أنّه تمَّ تزوید المدارس بشبكة الألیاف الضوئیة لزیادة سرعة الإنترنت بھا مما یدعم تنفیذ استراتیجیة التعلیم عن بُعد من خلال التعاون بین إدارة نظم المعلومات ووزارة المواصلات والجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات.

ولفتت الوزارة في السیاق إلى عقدھا سلسلة اجتماعات مع وزارة الصحة استعداداً لبدء الفصل الدراسي الثاني وإدخال العاملین بالوزارة ضمن الفئات ذات الأولویة في تلقي التطعیم ضد فیروس كورونا المستجد كوفید-19.

وذكرت أنّه تمَّ إصدار وتعمیم آلیة التقییم للفصل الدراسي الثاني لجمیع المراحل الدراسیة كذلك القرارات المنظمة لضوابط الدوام المدرسي والتوقیت الخاص بكل مرحلة تعلیمیة.

وبینت أنّه تمَّ إصدار النشرات الخاصة بتنفیذ تعلیمات الخدمة المدنیة في تطبیق آلیات العمل عن بُعد والتناوب والالتزام بنسبة الحضور 30 في المئة بمراكز العمل إضافة إلى إصدار التعلیمات لشركات النظافة للتأكد من الانتھاء من تنظیف وجاھزیة المباني المدرسیة قبل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021.

وشددت على جمیع المدارس ضرورة التأكد من تطبیق كل الاشتراطات الوقائیة وفقاً لتعلیمات السلطات الصحیة بما یضمن تطبیق الإجراءات والتباعد في المباني التعلیمیة ولضمان تنفیذ التوجیھات المشار إلیھا.

وأشارت في ھذا الشأن إلى التأكد من انتظام سیر العملیة التعلیمیة على الوجه الأكمل وقد تمَّ إجراء الزیارات المیدانیة بمختلف المناطق التعلیمیة من مراقبي المراحل التعلیمیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock