قسم السلايدشوجامعة الكويت

جمعية طلبة كلية العلوم تطالب بإلغاء حضور الطلبة لأداء الاختبارات في الكلية

 

جراح العدواني: تحويلها «أونلاين» للحد من انتشار الفيروس

 

 

طالب رئيس جمعية طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت، جراح العدواني، بإلغاء حضور الطلبة إلى الكلية لأداء الاختبارات، بناء على قرارات السلطات الصحية والخاصة بوقف جميع التجمعات، بما فيها الاختبارات، حفاظا على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
ودعا العدواني، في تصريح أمس، الى «تحويل جميع الاختبارات عن بُعد، و«هو ما أصبح مطلباً طلابياً»، متمنيا من عمادة الكلية الموافقة على هذا الطلب للحد من تفشي «كورونا»، وانتشاره في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من ارتفاع في عدد حالات الإصابة».
وقال إن الجمعية توصي بضرورة اتباع لائحة الجامعة التي تخص التعليم عن بُعد، لاعتمادها بأداء التعليم «أونلاين»، والتي نستطيع من خلالها أن نطبق الاختبارات عن بُعد في برامج «التيمز»، والـ «بلاك بورد»، وكذلك هناك برامج يعتمدها أعضاء هيئة التدريس للحد من الغش».

وذكر العدواني «أن عقد الاختبارات يأتي رغبة من عضو هيئة التدريس في كلية العلوم، سواء كانت ورقية أم عن بُعد، وذلك بناء على قرار عميد الكلية بإعطاء الحرية للأساتذة في عقد اختبارات طلبتهم»، مبينا أنه «لا دخل للأقسام العلمية في تحديد نوع الاختبار، بل يرجع القرار لأستاذ المقرر الدراسي باعتماد آلية الاختبار».
وختم بقوله «إن قسم الجيولوجيا في كلية العلوم 90 في المئة من الاختبارات في السابق كانت عن بُعد، كما أن هناك تفاوتا بموافقة أساتذة الأقسام العلمية بتحديد واعتماد الاختبارات النهائية؛ سواء كانت ورقية أم «أونلاين»!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock