الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

كلية الكويت للعلوم تختتم مؤتمر تسخير التكنولوجيا لخلق بيئة تعليمية إيجابية

 

ناقش التحول إلى التعليم عن بعد بالتعاون مع «كمبردج»

 

 

اختتمت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا مؤتمر «تسخير التكنولوجيا لخلق بيئة تعليمية إيجابية ما بين المعلمين والطلبة في منطقة الشرق الأوسط»، الافتراضي المتميز، بالتعاون مع جامعة كمبردج، الذي كان بإشراف رئيسة قسم اللغة الإنكليزية د. ريم القناعي.
وذكرت الكلية، في بيان صحافي أمس، أن المؤتمر شارك فيه عدد من الأكاديميين المتميزين في المنطقة مثل د. مارين ميلاد من الجامعة العربية المفتوحة، ود. هشام الصغبيني من كمبردج لتقييم اللغة الإنكليزية، ود. سعود بوحمدي من كلية الكويت التقنية، ود. سهام عبدالله من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ود. غادة جاسم من جامعة البحرين.
وأشارت الى أن «المؤتمر انطلق متناولاً الواقع الذي فرضه فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذي أجبرنا للتحول الى التعليم عن بعد بشكل مفاجئ»، لافتة الى «ان أحد محاور المؤتمر الأساسية هو التحدث عن الصعوبات التي واجهت المعلمين في عملية التحويل من التعليم التقليدي الى التعليم الافتراضي».

الحلول والخطط
وبينت أن المؤتمر افتتح بكلمة ترحيبية من رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين للحضور والمشاركين، مضيفة «ان عددا من أساتذة قسم اللغة الإنكليزية في الكلية قاموا بطرح الحلول والخطط للحصول على بيئة تعليمية ملائمة للوضع الحالي»، لافتة الى أن فارس الشمري تطرق إلى استخدام الإتيكيت في الفصول الافتراضية (النتيكيت)، بينما تحدث عبدالله الفرحان عن منصات التعليم الإلكتروني الفعالة، كما قدمت هدى أبوعيشة نصائح للكتابة عن طريق الفصول الافتراضية، بينما تحدثت د. ريم القناعي عن تطوير المحفظة الالكترونية للمعلم والطالب.
وقد لاقى المؤتمر الافتراضي ردود فعل إيجابية من الحضور الذين كانوا من مختلف الدول حول العالم، وذلك لما لاقوه من خطط بناءة لرفع مستوى التعليم في ظل الظروف الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock