قسم السلايدشوجامعة الكويت

محمد زينل : استمرار اختبارات «العلوم الإدارية» عبر «الأونلاين»

كشف عميد كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت د. محمد زينل عن استمرار عملية عقد الاختبارات الفصلية والنهائية بالفصل الدراسي الجاري عبر «الاونلاين» وفقا لنظام التعليم عن بعد الذي اقر من مجلس ادارة الجامعة مؤخرا.
وقال زينل ان ذلك يأتي تطبيقاً للاشتراطات الصحية والحفاظ على سلامة الطلبة، بينما تجرى بعض الاختبارات في مقر الكلية للحالات الاستثنائية والمقررات الدراسية التي تتطلب حضوراً الى مقر الكلية، والتي عادة ما يتقدم عضو هيئة التدريس بطلب لادارة الكلية وتتم الموافقة عليه بعد التنسيق والتدقيق للتأكد من توافر القاعات القابلة لتطبيق الاشتراطات الصحية.
وأضاف ان مجلس الكلية سيعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة لاعتماد عملية استمرار عقد اختبارات الكلية وفقاً لنظام «الاونلاين» الى حين عودة الحياة الطبيعية، بينما تتجه الكلية ايضاً الى استبدال الاختبارات الورقية للمقررات التي يتم لها طلب استثناء لعقدها في الكلية بالحاسب الآلي وفقاً لنظام المنصات التعليمية المعتمدة من جامعة الكويت.

وعن استثناء الشعب الدراسية للاختبار في الكلية، افاد زينل بأن «الكلية استثنت ما لا يزيد على 20 في المئة من اجمالي الشعب الدراسية في الفصل الاستثنائي الثاني الماضي، بينما بالفصل الصيفي الماضي استثنت قرابة 2 في المئة من اجمالي الشعب الدراسية، فضلاً عن اتخاذ جميع الاجراءات الصحية الوقائية من فيروس كورونا المستجد».
وتابع: هناك توصية من وزارة الصحة باستمرار عملية التعليم عن بعد تم اطلاع الكليات عليها باجتماع مجلس الجامعة الأخير وارسالها تعميماً على جميع الكليات، موضحاً ان الكلية حريصة على اتباع تعليمات وزارة الصحة والالتزام بجميع الاجراءات الصحية.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock