قسم السلايدشو

ذياب: طلبتنا كانوا خير سفراء لجامعة الكويت

كتبت: نورة الغنام وحمد العبدلي

بحضور وزير التربية و وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ومدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور عبداللطيف البدر والامين العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالله الهاشم و وكيل التعليم العالي أ.راشد النويهض والوكيل المساعد لشئون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح ، تقدمت جامعة الكويت بثلاثة اوراق عمل كانت الورقة الاولى لمدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور عبداللطيف البدر والثانية للطالب فلاح العجمي والثالثة للطالب محمد المرداس وذلك خلال ورشة عمل “تعزير المواطنة الخليجية” بمشاركة مؤسسات التعليم لدول مجلس التعاون الخليجي.

وعرض مدير جامعة الكويت اهمية تعزيز مفهوم المواطنة الخليجية، تلاه الطالب فلاح العجمي والتي جاءت ورقته مبينة اهمية الحراك الطلابي وكيفية تعزيزه بمفهوم المواطنة الخليجية، كما عرض الطالب محمد المرداس عن كيفية استثمار البرامج والانشطة الطلابية بين ابناء دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز المواطنة الخليجية.

طموحات الشباب

وقال الامين العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبدالله الهاشم اننا ندرك الحرص الذي يوليه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون للوطن والمواطن ، وحرصهم اللامنتهي لتوفير العيش الرغيد وسبل الراحة لمواطنيهم وجهودهم المتفانية والرامية لتأمين حياة آمنة ومستقرة لجميع مواطني دول المجلس.

وأضاف د.الهاشم ان المتتبع لهذه الارادة يرى جليا القرارات المتتالية الخاصة بالمواطنة الخليجية والتي تهدف الى ترسيخها وتعزيز البرامج الخاصة بها والتي أيضا من شأن تطبيقها تحقق طموحات وآمال الشباب في تفعيل دورهم لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك وتعزيز المواطنة الخليجية لدى موطني دولهم.

وتابع د.الهاشم ان الامانة العامة وهي على ثقة تامة بأن الاجتماع في هذه الورشة الفعالة قادرة على تعزيز المفاهيم الخاصة بالمواطنة الخليجية وبناء وتخريج الشخصية الخليجية الخلاقة من خلال ما ستخرج به من مناقشات وتوصيات ستسعى الامانة العامة لبحث سبل تنفيذها.

تعزيز المواطنة

بدوره قال مدير جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر أن الجامعة تعتبر مجتمع مصغر لمجتمع أكبر ويضم جميع القبائل والطوائف والعوائل، والجامعة لها دور جدا مهم من خلال تعزيز المواطنة عن طرق المقررات وهذا الأمر موجودة في كثير من المقررات الدراسية.

واضاف د.البدر انه شخصيا يرى اهمية ان تكون هناك مقررات إلزامية عن مفهوم المواطنة تؤكد من خلالها مفهوم المواطنة بشكل واسع ، مشيراً ايضا عند مفهوم المواطنة يجب أن ننسى مشاكلنا ونجتمع من أجل الكويت والابتعاد عن القبيلة أو الطائفية أو العائلة والاجتماع على حب الوطن.

الطلبة خير سفراء

ومن جانبه عبر عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب عن فخره واعتزازه بمشاركة نخبة من طلبة جامعة الكويت في مؤتمر تعزيز المواطنة الخليجية الذي نظمته وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واكد د.ذياب ان الطالب فلاح العجمي من كلية الهندسة والبترول والطالب محمد المرداس من كلية الآداب كانوا خير سفراء لجامعتهم من خلال الاطروحات البناءة ذات قيمة تعكس الابداع الفكري والبحثي والاكاديمي لطلبة جامعة الكويت.

واشار د.ذياب الى ان الادارة الجامعة متمثلة بعمادة شئون الطلبة طالما سعت الى ابراز الدور الطلابية وتقديمه في الكثير من المحافل كنموذج يفتخر به لما له من ابداعات في شتى المجالات، مؤكدا على تبني الافكار الشبابية الطلابية والدفع بها الى تقديم المزيد من التميز والابداع.

أعلن د.ذياب عن تبني جامعة الكويت متمثلة بعمادة شئون الطلبة للتوصية الأولى للورشة وهي تبادل الزيارات الطلابية والثقافية بين جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وبدورها أكدت الوكيل المساعد لشئون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح ان اجتماع مؤسسات التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي يعتبر سلسلة من الانجازات الاكاديمية الخليجية وذلك من خلال مشاركة هذه المؤسسات في ورشة عمل “تعزير المواطنة الخليجية” وتقديمهم اوراق عمل بلغت 15 ورقة علمية.

 

11112014125.jpg11112014126.jpg

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock