قسم السلايدشوالتطبيقي

«التطبيقي» نظمت اللقاء التنويري الموحد للطلبة المستجدين

 

تتطرق إلى العديد من اللوائح منها «قف القيد ومدة البقاء وانخفاض المعدل وما يترتب عليه وأيضاً العقوبات التأديبية»

بمشاركة كل من العريعر والشايجي وبوحمدي

أكاديميا | التطبيقي

نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلةً بعمادة شئون الطلبة اللقاء التنويري الموحد للطلبة المقبولين بكلياتها ومعاهدها للعام الدراسي 2021/2020، والذي عُقد على مدى يومين وذلك عبر منصة مايكروسوفت تيمز .
وخلال اللقاء رحب عميد شؤون الطلبة بالهيئة د.عبدالكريم العريعر بالمستجدين المقبولين بالكليات التطبيقية والمعاهد التدريبية، مباركاً لهم قبولهم فيها ومؤكداً على ضرورة الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي والالتزام بالخلق والسيرة الحسنة للوصول إلى أعلى المراتب ، متمنياً لهم مسيرة دراسية حافلة بالتفوق والتميز الأكاديمي .
ناقش اللقاء العديد من الأمور والمعلومات اللازمة والضرورية للطالب المستجد التي تهمه وتضمن له مسيرة دراسية ناجحة ، حيث شارك في اللقاء كلاً من مدير المعهد الصناعي – الشويخ م. محمد بوحمدي ومساعد العميد للتوجيه الطلابي في عمادة شؤون الطلبة د.سلمان حاجي ومساعد العميد للنشاط الطلابي بعمادة شؤون الطلبة د.بدر العتيبي ومساعد العميد للرعاية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة د.فهد العازب ومساعد العميد للشئون الطلابية بكلية العلوم الصحية – بنين د. إقبال الشايجي ورئيس قسم التوجيه الطلابي في عمادة شؤون الطلبة لمياء الياسين، الذين تطرقوا بدورهم إلى المعلومات الهامة التي تتعلق بنظام الدراسة والمقررات الدراسية المطروحة ونظام توزيع الدرجات بالإضافة إلى ضوابط التعليم عن بعد وآلية الحضور والغياب، كما تم تسليط الضوء على عملية وقف القيد ومدة البقاء وانخفاض المعدل وما يترتب عليه وأيضاً العقوبات التأديبية التي يتم تطبيقها على الطلبة في حال مخالفتهم لمواد لائحة السلوك الطلابي مثل التعهد الخطي أو الحرمان من المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة أو الحرمان من الدراسة وصولاً للفصل النهائي والتي يتم تطبيقها بناءً على شدة ونوع المخالفة مع التأكيد على أحقية الطالب في تقديم التظلم.
ومن ضمن الأمور التي تم تناولها خلال اللقاء كذلك هي كيفية التسجيل في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تقدمها عمادة شئون الطلبة والمكافآت المالية الخاصة بها وشروط المكافآت الطلابية بمختلف أنواعها سواء كانت المكافأة الاجتماعية أو مكافأة التفوق أو مكافأة التخصص النادر وطرق التقديم لكلاً منها للطالب الكويتي الأعزب أو المتزوج أو الطالب الغير كويتي من أم كويتية. وفي ختام اللقاء تم فتح باب الأسئلة والاستفسارات والرد عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock