طلبتنا في الخارج

الدستور الطلابي : نبارك للكاتبة والروائية روان الجسمي على مشاركتها بمعرض الشارقة الدولي ووصولها للعالمية

image copy copy copy copy copy copy

اكاديميا | حسين الهزاع – الامارات العربية المتحدة

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت صباح اليوم الأربعاء في مركز إكسبو الشارقة، فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي تتواصل حتى مساء الخامس عشر من نوفمبر الجاري، بمشاركة 1256 دار نشر من 59 دولة، توفر للزوار مليون وأربعمائة ألف عنوان من الكتب الصادرة بنحو 210 لغات.

وتشارك في المعرض 35 دولة أجنبية، بينها 12 دولة تحضر للمرة الأولى وهي أيسلندا، فنلندا، المكسيك، كرواتيا،لاتفيا، ليتوانيا، سلوفينيا، هنغاريا، مالطا، نيوزيلندا، ماليزيا ونيجيريا. وتتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الدول المشاركة في المعرض من حيث عدد دور النشر بواقع 141 داراً تليها مصر بـ 140 داراً ولبنان بـ105 دور وروسيا بـ75 داراً ومن ومن ثم سوريا التي تشارك بـ 68 داراً والهند 56 والأردن بـ51.

ومن منطلق تحقيق الريادة العلمية والأدبية في المنطقة العربية وتنمية حب القراءة لدى الناس وإثراء تجربتهم في عالم الكتاب تشارك الكاتبة والروائيةالكويتية روان ابراهيم الجسمي خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب للفترة بين 5-15 نوفمبر الجاري حيث تكشف الجسمي عن اخر روايتها خلال الساحة الثقافة العربية التي لطالما كان طموح الشباب الكويتي الى العالمية والانجاز .

وفي هذا الصدد، تتمنى جريدة اكاديميا لعضو المجلة للكاتبة والروائية روان الجسمي كل التوفيق والنجاح في المشاركات العربية والعالمية الثقافية، وكذلك تبارك قائمة الدستور الطلابي الكويتية – فرع استراليا الى الكاتبة والروائية روان الجسمي بمشاركتها بمعرض الشارقة الدولي حيث تدعم القائمة الجسمي بكل ما تحتاجة كما وعدت برعاية طلبة استراليا الموهوبين كما وعدت خلال برنامجها الانتخابي بتطوير الطالب ثقافيا وفكريا وعقليا وبدنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock