التطبيقي

اللقاء المفتوح لأعضاء هيئة التدريب

 IMG 4305

اكاديميا| فاطمة الزيد و وائل الحويدر

 

 

عقدت رابطة أعضاء هيئة التدريب اللقاء المفتوح لأعضاء هيئة التدريب في مقرها بمنطقة حولي حيث بدأ اللقاء في تمام الساعة 6:30 مساءا بحضور كثيف من أعضاء هيئة التدريب.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس الرابطة الدكتور محمد سعد الهاجري حيث تطرق لسبب عقد هذا اللقاء , وهو بمثابة الأخذ بالرأي لأعضاء , وطرح هموم ومشاكل قطاع التدريب , وأوضح بأن الرابطة على موعد مع مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري يوم الأربعاء المقبل لمناقشة الأمور التي تعد مطالب حقة في القطاع ككل ومن أهمها :

_ حملة الشهادات العليا في قطاع التدريب.

_ لجنة البعثات .

_ التنقلات بين القطاعين .

_ المكاتب النوعية .

_ قرار نائب رئيس القسم .

_ تثبيت بدل السكن .

_ تعليم الأبناء .

_ تثبيت الـ6000 آلف دينار حتى إقرار الكادر .

_ تمديد السن القانونية لأعضاء التدريب حتى سن 75 أسوة بقطاع التدريس .

كما فتح رئيس الرابطة د. محمد الهاجري باب النقاش لأعضاء التدريب وإليكم بعض ما دار في اللقاء:

دكتور فهد شخير المطيري :

حيث طالب بتشكيل لجنة تنسيق وفريق عمل لحل التنقلات بين الكليات والمعاهد واعتماد الشهادات العليا لأنه فيها مظلمة وضرر للكثير من أعضاء الهيئة , كما شكر الرابطة على تصدرها لمثل هذه المواضيع الهامة التي تلمس هموم أعضاء هيئة التدريب .

م. فهد الكندري:

ذكر انه المتضرر من سحب قرارات المكاتب النوعية، حيث ذكر أنه سحب القرارات دون الرجوع الى إدارة قطاع التدريب يعد سابقة وإلغاء دور القطاع، وكذلك سلب للحق الأدبي لعضو هيئة التدريب، وتعتبر هذه سابقة خطيرة في الهيئة من تهميش لدور القطاع في اتخاذ القرارات.

 

د. هلال الصاهود:

حيث شكر اعضاء هيئة التدريب وكذلك الهيئة الإدارية للرابطة، وصرح أن الجميع متضامنين مع الأعضاء الذين تم سحب قراراتهم ويجب إعادة الحق لاهله مع الاحتفاظ بالحق الأدبي لهم، كما ذكر ايضاً بمطالبة مدير عام الهيئة مثلما احتاج قطاع التدريس في كلية الدراسات التجارية لأعضاء هيئة التدريب لتدريس مادة الحاسب الآلي كان الرد سريعاً من القطاع لتوفير الأعداد المناسبة من القطاع لسد النقص في الكلية، ويتمنى من المدير العام أن يتقدم بإعلان داخلي بالهيئة في وجود مدير القطاع م. حجرف الحجرف، والتنسيق مع الأقسام العلمية في الكليات لتوفير الأعداد المطلوبة لأعضاء هيئة التدريب وانتقالهم لقطاع التدريس كل حسب شهادته العلمية.

كما طالب الدكتور بإبتعاث جميع أعضاء هيئة التدريب لدراسة ماجستير والدكتوراة دون استثناء أسوة بقطاع التدريس في الهيئة وتطبيق لائحة ٢٥% للماجستير و١٥% للدكتوراة من كل قسم.

د. جاسم الكندري: رحب الدكتور بالحضور واثنى عليهم وتواجدهم في رابطة أعضاء هيئة التدريب، حيث ذكر الدكتور في إعادة النظر من الرابطة في طريقة التعامل مع المدير العام، ويجب على المدير العام احترام مطالبات أعضاء هيئة التدريب، وأن يتم الرد على كل المطالب و عدم تجاهلها.

المهندس صلاح الرجيب :

تحدث عن موضوع لجنة التقني التي طال إنتظارها منذ عام 2006 والتي لم يتم إعتماد هذه المطالبة التي تهم شريحة كبيرة من أعضاء القطاع وعدم إدراجها في إجتماع اللجنة التنفيذية للهيئة.

وأيضا ذكر بأن بنود تقييم أعضاء هيئة التدريب أصبحت قديمة جدا وغير واقعية في كثير من الاحيان وتحتاج لإعادة صياغه بمشاركة من أعضاء هيئة التدريب .

IMG 4306

الأستاذ فيصل الدلح :

حيث رحب بالحضور وطالب بحرية الأنتقال بين كليات ومعاهد الهيئة دون الرجوع لرئيس القسم أو مدير معهد أو عميد .

دكتور سعيد النومس :

شكر الرابطة على أدائها الجميل وزاد على ذلك بأن يتوجب على الرابطة زيادة المطالبات لمدير الهيئة د. الأثري بأن يكون عضو هيئة التدريب رئيس للمكاتب الثقافية الخارجية أسوة بأعضاء التدريس،

وكذلك أن يتم مواصلة استكمال دراسة البكالوريوس من خريجي المعاهد التدريبية وأعتماد شهاداتهم ومساواتهم مع زملائهم بكليات الهيئة .

المهندس عبدالعزيز الخلف :

ذكر بأن يجب البت والتشريع من قبل قطاع التدريب بالقضايا والأمور التي تخص القطاع لأخذ القرارات وأعتمادها من المدير العام .

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الرابطة جميع الحضور والمشاركات التي تمت سوف يتم عرضها على المدير العام بالاجتماع يوم الأربعاء القادم , ووعد الهاجري بأن جميع هذه المطالبات سوف يتم حلها قريبا كما تمنى التوفيق للجميع.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock