قسم السلايدشوجامعة الكويت

د.فيصل أبوصليب: إثراء جانب البحث العلمي من أهم أهداف مركز دراسات الخليج

كتبت بيبي الخضري:

أكد مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت د.فيصل أبوصليب على استمرار المركز بإصدار مختلف الإصدارات منها تقارير استراتيجية ودراسات مترجمة واصدارات خاصة بالإضافة إلى رسائل الماجستير والدكتوراه.

ونوه أبوصليب أن من أبرز أهداف هذه الإصدارات هي مساعدة الدارسين والباحثين والمختصين بمختلف التخصصات للحصول على مصادر موثوقة تسهل بحوثهم ودراساتهم المعنية بالكويت والمنطقة المجاورة، ويسعى المركز بأنشطته المختلفة لإثراء جانب البحث العلمي وخاصة في المواضيع المتعلقة بدولة الكويت والدول المجاورة.

ومن هذا الجانب بين أبوصليب أن الإصدارات الأخيرة في المركز هي ” التطبيع مع إسرائيل في منطقة الخليج العربي دلالته وتأثيره على دولة الكويت ” من إعداد نور خالد صباح، وذلك ضمن سلسلة تقارير تقدير موقف في عددها الأول، ومن أهم محاور الإصدار هو إبرام دولتان من الخليج وهما الإمارات ومملكة  البحرين لاتفاقية سلام وتطبيع للعلاقات مع إسرائيل ويعد حدثا بارزا وغير مسبوق في منطقة الخليج العربي.

والإصدار الثاني من إعداد أ.د.يعقوب يوسف الكندري ويأتي بعنوان ” الفساد في المجتمع الكويتي وتأثيره على الهوية المجتمعية والاستقرار الاجتماعي ” وذلك ضمن سلسلة الإصدارات الخاصة، وتهدف الدراسة الكشف عن قضية الفساد في المجتمع الكويتي ومدى أثرها على الهوية الوطنية والاستقرار الاجتماعي.

هذا بالإضافة إلى إصدار ” دور الاقتصاد في التنافس على الهيمنة في الشرق الأوسط “، وإصدار ” اختلال التركيبة السكانية في دولة الكويت “.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock