الجامعات الخاصة

نحو التغيير شعار مرشحين الجامعة العربية المفتوحة

 

 


اكاديميا| أبرار الشمري – فاطمة الخالدي 

 


 

من منطلق شعار (نحو التغيير ) استقل مجموعة من الطلبة المرشحين لعضوية المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة
من الانضمام للقوائم الطلابية. استقل كل طالب منهم بذاته وكل مرشح منهم يحمل اهدافا وافكارا وبرنامجا انتخابيا متكامل، شعارهم نحو التغيير حيث يود كل مرشح منهم وضع بصمة له في مجال النقابة. هدفهم الدفاع عن حقوق الطلبة وتسهيل العقبات التى تواجههم في حياتهم الجامعية. كانت لجريدة أكاديميا لقاء معهم حول اهم الاهداف والافكار وارائهم بالساحة الانتخابية، وعن اهم اسباب ترشيحهم كمستقلين بعيدا عن القوائم الطلابية وعن اهم وابرز الخطط المستقبلية.
IMG_3858 
تحدث عبدالعزيز فواز الشمري طالب في الجامعة العربية تخصص ادارة اعمال عن اهم اهدافه للترشيح لعضوية المجلس الطلابي قائلا: هدفي هو مساعدة الطلبه وتسهيل العقبات التي تواجههم وخصوصاً الطالب المستجد لانه يعاني في الفصل الاول، ورشحت نفسي ايضا لأكون ممثل جيدا لطلبة ادارة الاعمال. اما عن سبب نزوله مستقل لهذا العام قال الشمري: سبب نزولي مستقل هو لمصلحة الطالب لان القوائم حالياً تمر بصرعات وتنافس بينهم ونسوا أمر الطالب فقررت أن أكون مستقل لجعل مصلحة الطالب هي الدرجة الاولى بعيدا عن صرعاتهم. وعبر عن رأيه بالساحة النقابية الحالية: ان الساحة حالياً تمر بصرعات عنيفة لدرجة انهم نسوا معنى النقابة وأصبحت كالمشاجرة وصار الحقد بينهم بشكل كبير وهذا سبب خروجي من القوائم الطلابية.
IMG_3859 
اما بالنسبة لكونه مرشحاً لا ينتمي لقائمة معينة وهل يتخوف من عدم الحصول على الأصوات قال الشمري واثقاً: بالطبع لا
فالأصوات تأتي حسب الفرد وخبرته بمساعدة الطلاب، غالباً الطلاب لا يبحثون عن اسم قائمة، بل يبحثون عن شخص يقدم لهم يد العون بأي وسيلة حتى ولو كان مستقل او غيره.
اما عن اهم امنياته وماذا يتمنى ان يتغير بالمجلس الطلابي قال الشمري: اتمنى ان يتغير فيه الكثير لأننا نلاحظ بالوقت الحالي المجلس تبع قائمة، وعلى ما اظن ان المجلس لا يوجد به احزاب او قوائم. فهو مجرد خمسين شخص ينجحون ويصبحون ممثلين للطلبه بعيد عن القوائم وأن يصبح المجلس هو حل ومساعده جميع الطلبة. أما  سر اختيارهم لشعار “نحو التغيير” قال اخترنا شعار نحو التغير رغبةً منا في تغير الجامعة الى الأفضل منها الامور الاكاديمية والادارية وغيرها من العقبات الكثيره. نحن نسعى لتوفير كل ما يحتاجه الطالب في مسيرته الجامعية، ونريد التغير وتحسين صورة المجلس ونجعله خالي من الاحزاب. ووضع فقط وضع مصلحة الطالب امام اعيننا.
IMG_3860 
ووجه الشمري كلمة للنقابين قائلاً: ارجو من اخواني النقابين التسامح والبعد عن النزاعات والمشاكل ووضع مصلحة الطالب فوق كل اعتبار. ووجه ايضا كلمة للطلبة: حضوركم في يوم الانتخابات مهم لنا واجعل صوتك للاكفأ. وختم الشمري بكلمة وجه بها الشكر لجريدة أكاديميا لاهتمامها بالأمور الطلابية وشكر خاص للصحفية فاطمة الخالدي .
تحدث المرشح عبدالرحمن خلف خليل المالكي طالب في الجامعة العربية المفتوحة تخصص ادب انجليزي، عن هدفه من الترشيح للانتخابات قائلا: الهدف هو تمثيل الطلبة امام الادارة الجامعية وايجاد حلول للمشاكل الكثيرة التي يعاني منها طلبة الجامعة وذلك بوضع ايدينا على اماكن الخلل وايجاد الحل المناسب. اما عن سبب نزوله مستقل لهذا العام عبر قائلاً:  ايماناً مني باستقلالية الحركة الطلابية ولما رايته من مشاكل كثيرة بين القوائم الطلابية. وقال بأن سبب اختيارهم لشعار نحو التغيير قال: بأننا نرغب بإيجاد تغيير افضل للجامعة العربية المفتوحة في شتى المجالات والنواحي بالاضافة الى تغيير الساحة النقابية للافضل.
IMG_3861 
وعبر المالكي عن رأيه بالساحة النقابية الطلابية قائلا: هي مشحونة بين القوائم، وهم احد اسباب التأزيم في المشاكل العالقة بين الطلبة والادارة بسبب انشغالهم بصراعات القوائم. اما عن كونه لا ينتمي لقائمة، وهل يعتقد بأن الحصول على الأصوات صعب اجاب المالكي: لا اعتقد فالطلبة بيدهم القرار وهم غير مجبرين بالتصويت للقوائم. وعن اهم الخطط المستقبلية قال: ان يتم تطوير الحياة النقابية في الجامعة، وتحدث المالكي بأن من أهم المطالب هو الاعتراف بالمسارات وطرح تخصصات جديدة وتطوير المرافق الجامعية. ووجه المالكي كلمة للنقابين الانتخابات يوم والزمالة دو، وقال للطلبة بأنه بيدكم التغير الى الافضل
IMG_3862 
فاحسنوا الاختيار. وختم المالكي لقائه قائلاً: كل الشكر لجريدة أكاديميا على إهتمامها وطرحها الراقي.
تحدث الطالب مالك خليف حسوني- تخصص ادب انجليزية عن اهم اهدافه لخوض تجربة الانتخابات قائلا: ايجاد حلول للمشاكل الكثيرة التي يعاني منها طلبة الجامعة كتطوير نظام المعاملات الإدارية وتسهيلها لتكون مواكبه للتكنلوجيا الحديثة. اما عن سبب نزوله مستقل لهذا العام قال: ايماناً مني باستقلالية هذه الحركة الطلابية ولما رايته من مشاكل ونزاعات متعددة بين القوائم الثانية.
وعن سبب اختيارهم لشعار “”نحو التغيير” عبر حسوني قائلا: نرغب بايجاد تغيير افضل للجامعة العربية المفتوحة في شتى المجالات والنواحي بالاضافة الى تغيير الساحة النقابية للافضل. وقال أن الساحة النقابية الطلابية مشحونه بين القوائم وهم احد اسباب التأزيم في المشاكل العالقة بين الطلبة والادارة بسبب انشغالهم بصراعات القوائم.
اما عن كونه لا ينتمي  لقائمة، وهل يعتقد بأن الحصول على الأصوات صعب، قال: لا اعتقد لان الإنسان بالتفكير والله بالتدبير، فإيماني بالله كبير بالحصول على الاصوات فأصدقائي بيدهم القرار وهم غير مجبرين بالتصويت للقوائم. وعن اهم الخطط المستقبلية تمنى حسوني أن يتم تطوير الخطط الإدارية وتسهيلها نحو الافضل، وإيجاد الحلول السليمة لمحن ومشاكل وأزمات الطلبة، فهذا سر النجاح في إدارة الجامعة في تخطي أزماتهم وتجسيد وتحقيق آمالهم. وعن اهم مطالب الطلبة تحدث قائلا: العديد من المطالب اهمها المسارات والتخصصات الجديدة في الجامعة، المرافق الجامعية والعديد من الخدمات كالتسهيلات الالكترونية التي تخدم الطالب من غير قدومه للجامعة.
IMG_3863 
وتمنى ان يتغير بالمجلس الطلابي، وأن يتغيركل ما هو سيء للافضل وكل ما هو جيد يتطور ويتقدم اكثر. ووجه كلمة للنقابيين: قدر لرجلك قبل الخطو موضعها ** فمن علا زلقا عن غرة زلجا
ووجه كلمة ايضا لزملائه الطلبة مفادها أن ليس المراد من السحابة الأمطار وإنما المراد منها وجود الأثمار، فبيدكم التغير الى  الافضل فاحسنوا الاختيار. وختم بكلمة أخيرة: أشكر أكاديميا على اللقاء.
ومن جانبه قال المرشح بدر رهيف الظفيري عن اهم أهدافه من الترشيح لانتخابات المجلس الطلابي قائلا: الهدف من ترشيحي هو لخدمة طلبة الجامعة العربية وسبب نزولي مستقلاً هذا العام هو للبعد عن مصالح ونزاعات القوائم، وقد اخترنا شعار “نحو التغيير” لأننا نريد التغير فعلا فالوضع سيء بالنسبة للانجازات السابقة. تحدث عن وضع الساحة النقابية وأنها بالنسبة للجامعة فهي ضعيفة جدا، وأن بعض القوائم تفتقر للوعي النقابي. وعن كونه لا ينتمي لقائمة .. وهل يتعقد بأن الحصول على الأصوات صعب، تحدث قائلا: أن المركز الأول والأخير هي عملية الحصول على الاصوات وهذا يرجع لرغبة الطلبة بالتغير.
IMG_3864 
وقال الظفيري أن من اهم مطالب الطلبة هي توفير الشعب الدراسية وايجاد أساتذة جيدين للتدريس. ووجه الظفيري
كلمة للنقابيين قائلا : اعملوا من اجل الطلبة، ووجه ايضا كلمة لزملائه الطلبة: التغير بأيديكم فأنتم من تختارون الافضل. وختم بالشكر الجزيل لجريدة اكاديميا ولحرصهم  على توصيل صوت الطلبة.
ومن جانب أخر قال المرشح محمد هاني شيخ الضيعة – تخصص برمجة وتقنية المعلومات والحوسبة، أن الهدف من ترشيحه لهذا العام هو ايجاد حلول للمشاكل الكثيرة التي يعاني منها طلبة الجامعة وذلك بوضع ايدينا على اماكن الخلل وايجاد الحل المناسب. وأكمل شيخ الضيعة أن سبب نزوله مستقلاً هو لما رأه من صراعات و مشاكل كثيرة بين القوائم الطلابية. واما عن سبب اختيارهم لشعار “نحو التغيير” قال: كلمة شعارنا بحد ذاتها تعني التغيير والتطوير الى الأفضل والتحسين في شتى المجالات. اما عن رأيه بالساحة النقابية الطلابية قال: رايي بأنها احد اسباب الخلافات في المشاكل العالقة بين الطلبة والادارة بسبب انشغالهم بصراعات القوائم الاخرى.
وعن كونه لا ينتمي لقائمة، وهل يعتقد بأن الحصول على الأصوات صعب، قال شيخ الضيعة: لا اعتقد فالطلبة بيدهم القرار وهم غير مجبرين بالتصويت للقوائم  والتوفيق من الله واهم شي الأخذ بالأسباب. وقال أن هناك العديد من المطالب اهمها المسارات والتتخصصات الجديدة والمرافق الجامعية.
وتمنى المرشح محمد هاني ان يتغير بالمجلس الطلابي كل ما هو سيء يتغير للافضل وكل ما هو جيد يتطور ويتقدم اكثر. ووجه كلمة للنقابيين قائلاً: الانتخابات يوم والزمالة دوم ستظل رفقة دائماً. وقال لزملائه الطلبة: بيدكم التغير الى الافضل فأحسنوا الاختيار ونحن بخدمتكم. وفي الختام شكر المرشح محمد هاني جريدة أكاديميا على اللقاء والاهتمام بتغطية احدث الأمور في الساحة النقابية وشكر خاص للصحفية أبرار.

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock