قسم السلايدشوأخبار منوعة

كلية الكويت التقنية وأكاديمية «F10» توقعان اتفاقية لإدارة ملاعب «القدم» بالكلية

 

بودي: للمساهمة في بناء جيل صحي قادر على العمل والإنتاج والإبداع

وقعت كلية الكويت التقنية، أمس، اتفاقية إدارة ملاعب كرة القدم داخل حرمها الجامعي مع أكاديمية “F10” لتقديم خدماتها الرياضية للطلبة، بحضور لفيف من الرياضين المحترفين بالكرة الكويت.

وأكدت الكلية، في بيان، بمناسبة توقيع الاتفاقية، دعم المواهب الرياضية منذ افتتاحها، إذ إن فلسفتها تعتمد على تلقي العلوم التقنية والمهارات والمواهب التي تنمي الطالب، ومنها الرياضات المتنوعة وفي مقدمتها كرة القدم، مشيرة إلى إقامة شراكات قوية ومتماسكة تمكنها من الوصول إلى غايتها المنشودة بتأهيل جيل واعٍ من الشباب ليس فقط على الصعيد الأكاديمي بل في مجالات الرياضة أيضاً.

وصرّح نائب رئيس الكلية للشؤون المالية والإدارية عبدالرحمن العجيل، بأن الاهتمام بالجانب الرياضي يتماشي مع أهداف الكلية ولا يقل أهمية بكثير عن التعليم، لاسيما إذا كان جزءاً من سياسات متسقة ومستدامة وطويلة الأجل على كل من الصعيدين الأكاديمي والرياضي بالكلية.

وأعرب العجيل عن تفاؤله بتوقيع اتفاقية إدارة ملاعب الكلية مع أكاديمية “F10” التي تعد أولى الاتفاقيات بالقطاع الرياضي لدعم الكلية في تحقيق أهدافها، إذ ستكون مسؤولة مباشرة على تدريب الطلبة وإنشاء فريق كرة قدم ينافس محلياً ودولياً بين الجامعات والنوادي الرياضية لما له من مردود إيجابي على تحفيز الطلبة للإنجاز.

وقال إن “الجامعة” هي الأكاديمية الأولى للنجوم والتي تكشف مواهب الرياضيين منذ الصغر ومن خلالها يستطيع كل ناشئ أن يمارس هوايته الرياضية في أجواء صحية وسليمة، مردفاً: ومن مسؤوليتنا تجاه طلاب الكلية وقعنا مع أكاديمية “F10” لصقل مواهبهم، مؤكداً أن صحة الطالب تساعد على زيادة تحصيله العلمي، قائلاً، إن “العقل السليم في الجسم السليم”.

 

 

تطوير الرياضة

 

 

من جانبه، وجه المدير العام لأكاديمية “F10” عبدالله القناعي الشكر الجزيل لكلية الكويت التقنية ومجلس أمنائها على ثقتهم وإيمانهم ودعمهم للمشاريع الكويتية الشابة وإتاحة الفرصة للأكاديمية للمساهمة في تطوير وإدارة مرافقهم الرياضية وتسهيل جميع الإجراءات لتوفير سبل نجاح هذا العمل المشترك الذي يصب في مصلحة الطلبة والرياضة الكويتية عموماً.

وأشار القناعي إلى أن الاتفاقية تشكل أعلى صور الخدمة المجتمعية وتخلق حافزاً لمستقبل الشباب الكويتيين الطموحين، مردفاً أنه من منطلق اهتمامهم الحقيقي بالطلبة الموهبين والرياضيين سوف نسعى جاهدين للمنافسة قريباً على البطولات المحلية والعالمية وتنظيم المعسكرات الداخلية والخارجية للطلبة مما فية من خدمة الوطن وشبابه.

جيل صحي

بدورها، أعربت نائبة الرئيس لشؤون القبول والتسجيل بالجامعة نورة بودي، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية إدارة ملاعب الكلية عن طريق أكاديمية “F10” والتي ستتيح للطلبة ممارسة هواياتهم وتوجيههم نحو أهدافهم وتنميتها.

وأكدت بودي أهمية الرياضة داخل المؤسسات التعليمية لما لها من أثر إيجابي على أحوال الطلبة الصحية والنفسية والاجتماعية، حيث تساهم وبشكل فعال في بناء جيل صحي قادر على العمل والإنتاج والإبداع.

وأوضحت أن الكلية بدأت في دعم وتحفيز الطلبة رياضياً من خلال تشجيعهم للوصول للاحتراف عن طريق تدريب الطلبة بالنوادي المحلية بالكويت، منها على سبيل الذكر لا الحصر نادي (القادسية – الفحيحيل – العربي – الكويت – اليرموك – الصليبيخات)، إذ إن الطلبة هم أوسع قاعدة رياضية داخل المجتمع، ومن واجبنا بناؤه من خلال المساعدة وبطريقة احترافية، لذا جاء دور أكاديمية “F10” لتحقيق مساعي الكلية في توفير الأساليب اللازمة لتحقيق ذلك.

وأكدت بودي أن باب القبول للسنة الأكاديمية 2020—2021 لا يزال مفتوحاً للطلبة الراغبين في الإلتحاق بالكلية.

 

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock