قسم السلايدشو

مكتبات مركز العلوم الطبية تمتلأ ايذانا ببدء مراسيم الإختبارات!!

 

27102014242

أكاديميا | كتب: نايف الطليح

تختلف طبيعة الدراسة في مركز العلوم الطبية التابع لجامعة الكويت عن بقية الكليات حيث يتزامن مع فترات الإختبارات طقوس مختلفة في أرجاء الكليات والممرات والقاعات وينشط الطلبة في هذه الفترة في البحث عن أشياء كثيرة منها مكان للدراسة مكتب دكتور وامور اخرى.

ولا يختلف اثنان عن كمية الجهد الكبير الذي يبذله طلبة هذه الكليات المرتبط اجمالا بتكوين الفريق الطبي المستقبلي ولتسليط الضوء على طبيعة هذا المركز وماذا يحدث في فترات الاختبارات قامت “أكاديميا” بجولة هناك ووجدت امتلاء المكتبات بشكل كبير جدا حتى ساعات  الليل المتأخرة.

وكان الجو دراسيا بحتا وعلمت اكاديميا بأن هناك عدد من الطلبة لا يعلم بانتهاء الوقت المسموح بالمكوث في الكلية حتى يتم تنبيهه من الامن والسلامة باخلاء المكان من الطلبة في تمام الساعة ١٢ ليلا وذلك لتركيزه العالي بالاستذكار وقامت “أكاديميا” بالالتقاء بالعديد من الطلبة لسماع آرائهم.

 

تحدي حقيقي

قالت هند الصفران -طالبة طب بشري سنة سادسة أن فترة الدراسة للاختبارات في كلية الطب لا أعتقد أنها تقارن بأي من الكليات الأخرى، حيث أن كمية الدراسة كبيرة جدا فترى الطالب يستعد بفترة قد تطول أكثر من شهر قبل موعد الاختبار أو أكثر. يضحي فيها بالكثير من “طلعاته” وزياراته ليركز وعادة ما يحاوط نفسه بأصدقائه. كما أنه لا بد من التخطيط للدراسة وتنظيم الوقت وإلا لن يجد الطالب وقت أثناء فترة الاستعداد للاختبار. ولا شك أن فترة الدراسة للاختبارات في كلية الطب صعبة، ولكننا أيضا في كلية الطب نعتبرها تحدي نفرح حقا باجتيازه.

 

كمية كبيرة

في حين اعتبر الطالب فيصل العرف من كلية الطب أن المشكلة ليست في صعوبة الدراسة بل كمية المنهج المقرر. فلا تتركز الدراسة في يوم او اسبوع بل أسابيع فهي بحاجة الى قدر كبير من تنظيم وتخطيط والصبر. ولكنها ليست تعجيزية، ومما يسهلها الدراسة برفقة الزملاء فهذا يخفف الكثير من عبء الدراسة.

 

حياتي دراسة

وعبر الطالب احمد الملا من قسم المختبرات الطبية في السنة الاخيرة عن مشاعره نحو الدراسة بأنها أصبحت تحتل الجزء الاكبر في حياته ولكن بالوقت الذي تكون فيه الدراسة صعبة وتحتاج تركيز عالي هي ممتعة بالوقت ذاته كما أنه يفضل الدراسة في البيت ومكان هادئ.

 

طموح عالي

ومن كلية الصيدلة قال الطالب حمد العنزي بأن الطموح هو الدافع لنا في البذل الأكثر. وقال بأنه يقضي أغلب وقته في الكلية خصوصا في اوقات الاختبارات وذلك لصعوبة المناهج وكميتها الكبيرة في كلية الصيدلة التي لا تستطيع إنهاءها في يوم وليلة.

 

ماكو ويك اند

بالوقت الذي اعتبر فيه الطالب صالح النوري في السنة الاخيرة من قسم العلاج الطبيعي بأن الاختبارات على مدار العام وبحكم الكمية الكبيرة واوقات المحاضرات التي تمتد للساعة ٥ مساءا في كثير من الايام تتراكم كثير من الكمية ونحتاج الى جهود مضاعفة فترات الاختبارات متلازمة مع السهر والجهد وتختلف الدراسة بين نظرية وعملية ونحتاج للدراسة العملية استخدام مختبرات الكلية وبالتالي نضطر للدوام في نهاية الإسبوع. مضيفا بانه رغم الضغط الكبير الا انها مرحلة جميلة في حياة الانسان ونشعر بالارتياح اننا حققنا شيئا لذواتنا


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock