قسم السلايدشوأخبار منوعة

العقيل: “كورونا” ضاعفت أعداد الطلاب المعسرين

قال رئيس زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ بدر العقيل: حققنا انجازات مميزة من خلال مشروع ” إحساس” لكفالة طلاب العلم داخل الكويت منها كفالة 1465 طالباً في شتى المراحل الدراسية الابتدائي والمتوسط والثانوي، وذلك منذ تأسيس المشروع في عام 2014

 

مبينا أن الكفالة تتنوع ما بين كفالة كاملة حيث يقوم المحسن بكفالة كامل المصروفات المدرسية الخاصة بالطالب أو بدفع جزء منها، حيث تتفاوت قيمة الكفالة حسب المرحلة الدراسية فالمرحلة الابتدائية تبلغ  380 دينار المرحلة المتوسطة 452 دينار، والمرحلة الثانوية 615 دينار. هذا فيما يخص الأعوام الماضية، أما في هذا العام وتبعاً لقرار وزارة التربية فسيتم خصم 25/ من قيمة الرسوم المدرسية.

 

وفيما يخص الشريحة المستفيدة من المشروع بين العقيل أن الأولوية للأيتام وأبناء المطلقات. وضعاف الدخل وغيرها من الشرائح المستحقة وجميع الطلاب المستفيدين  يتم إخضاع الأوراق للبحث الدقيق لإثبات إن كانوا مستحقين المساعدة أو غير مستحقين من الأوراق المطلوبة بما فيها مصادر دخل رب الأسرة والالتزامات الشهرية أو المعيشية.

 

مبينا أن  جائحة ” كورونا” ضاعفت أعداد المستفيدين، فزكاة سلوى لديها الآن  عشرات الطلاب الذين ينتظرون من يكفلهم من أهل الخير ويعيد لهم طريق الدارسة، فهناك طلابا ليسوا فقط من المتفوقين والذين يحققون أعلى الدرجات العلمية بل يعد هؤلاء الطلاب من النوابغ ولكن ينقصهم فقط الدعم المادي حتى يحققوا حلمهم بمستقبل مشرق ، وأوضح العقيل أن من طلابنا من يدرس الطب والهندسة والكيمياء والشريعة وغيرها من العلوم الأخرى التي تعمل بدورها على نهضة وريادة الأمة، معتبراً التعليم بوابة الحضارة وسبيل التقدم والرقي، لذا تضع زكاة سلوى تعليم الإنسان ضمن أهم أولوياتنا.

 

وحول آلية المشاركة في هذا المشروع الإنساني الرائد أجاب العقيل: باب المشاركة متاح للجميع كل قدر استطاعته والدفع إما عن طريق الاستقطاع الشهري أو طريق الكي نت للتواصل مع زكاة سلوى عبر الهواتف التالية 25644001-25644002وكذلك عبر زيارة مقر اللجنة بمنطقة سلوى ق٨ ش سالم غانم الحريص مقابل جمعية سلوى التعاونية أومن خلال  صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

الشيخ بدر العقيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock