قسم السلايدشو

قوائم العربية لـ اكاديميا مستعدين لخوض انتخابات المجلس الطلابي



 

مع قرب العرس الديمقراطي بالجامعة العربية المفتوحة بدأ البعض بإثارة الأسئلة حول إنجازات المجلس الطلابي وهل المجلس أنجز أم لا. بعد انتخابات العام الماضي تربعت القائمة المستقلة للسنة الثانية على التوالي لكن هل المستقلة استحقا الوصول للمجلس الطلابي؟
IMG_3655 
وتم اختيار جابر الشمري رئيس للمجلس الطلابي للعام النقابي 2014. كما قام الشمري بإنجازات كثيرة خلال العام النقابي يستحق الشكر والعرفان عليها سواء من الناحية الطلابية أم الأنشطة الترفيهية .. ومنها :




– حل مشكلة تظلمات الواجب الفصلي TMA وتم السماح لأكثر من 300 طالب بتسليم الواجب في الفصل الأول عام 2013 / 2014 بعد وقفة احتجاجية أقامها المجلس الطلابي داخل الجامعة.

– زيادة عدد الشعب الدراسية وأعضاء هيئة التدريس.

– إدراج مواد التخصص في الفصل.

– زيادة الميزانية لصندوق الطالب.

– إلغاء قرار حرمان الطلبة من الامتحان النهائي بسبب الغياب في الفصل الثاني 2013 / 2014

– تأجيل موعد تسليم الواجبات الفصلية في الفصل الدراسي الثاني 2013 / 2014

– عمل رحلة للمدينة الترفيهية بتاريخ 21 / 3 / 2014

– إطلاق حملة لدعم فريق الجامعة للمناظرات بتاريخ 2 / 4 / 2014

– تكريم فريق الجامعة للمناظرات بتاريخ 3 / 4 / 2014 بمناسبة حصولهم على المركز الثاني .

– إقامة معرض بعنوان chocolate day بتاريخ 17 / 5 / 2014

– إقامة يوم رياضي بعنوان sport day بتاريخ 24 / 5 / 2014

– إقامة ندوة بعنوان أسس ومبادئ التسويق الإلكتروني بتاريخ 28 / 5 / 2014


كما أعلنت القوائم المتنافسة خوضها انتخابات الجامعة العربية يوم الخميس الموافق 30\10\2014 والقوائم التي ترشحت هي: 

– المستقلة 

– الاتحاد الطلابي 

– حركة المتحدون 

– الوسط الديمقراطي 


وكانت لجريدة أكاديميا وقفة لجريدة مع مرشحين القوائم: 

IMG_3673 

أوضحت مرشحة قائمة المتحدون فاطمة القطامي طالبة في الجامعة العربية تخصص ادب انجليزي نائبة الانشطة في قائمة المتحدون عن رأيها في العمل النقابي: النقابة في الجامعة العربية المفتوحة على مستوى الجامعات الخاصة تعتبر ضعيفة نسبيا وينقصها الكثير وهناك العديد من المشاكل في المجلس الطلابي على رأسها نسب الأعمال والانجازات لقائمة معينة، وعلى ضوء ذلك نعمل جاهدين لحل هذه المشكلة. وقالت القطامي: الهدف من دخولي الى الانتخابات هو تمثيل الطلبة وايجاد حلقة وصل بين الطلبة وادارة الجامعة وكذلك خدمة الطلبة وحل مشاكلهم والدفاع عنهم، ولإيصال آرائهم وطموحهم من خلال قناة رسمية بعيدا عن الفردية والتشتت، ويكون هذا التفاعل من خلال المجلس وكذلك استمرار لمسيرة العطاء وخدمة الطلبة لذلك اعلن ترشحي لانتخابات المجلس الطلابي ممثلة عن تخصص الانجليزي وذلك لاحداث تغيرات جذرية تخدم الطلبة وتعينهم على.


كما أوضحت القطامي بأنها تهدف من خلال خطتها الانتخابية الى خدمة طلبة تخصصها وكافة التخصصات و توفير الملخصات والخطط الدراسية لهم، بالإضافة لحل مشكلة الاعتراف بالمسارات و المطالبة بتوفير المواصلات للطلبة والمطالبة بزيادة اعضاء الهيئة التدريسية ذوي الكفاءة العالية. وختمت القطامي: توقعي ان تكون المنافسة شديدة بين القوائم و اتمنى ان تكون للمتحدون الكلمة الاقوى ومن الطبيعي ان أقوم بالتصويت لنفسي.


ومن جهة أخرى أضاف عبدالرحمن عبدالرزاق علي القطان عضو ورئيس الحركة المتحدون بالإنابه – تخصص إدارة الأعمال

رأيه بالساحة النقابية حيث قال: بأن الساحة النقابية تحتاج إلى المزيد من الجهد والأشخاص الذين يهتمون في العمل النقابي المخلص الذي يتمحور حول الطلبة.

وأوضح أن الهدف من خوضه انتخابات المجلس الطلابي لهذا العام النقابي 2014/2015 هو الطموح للوصول لمركز شرعي “معترف” فيه من قبل الإدارة الجامعية للقدرة على مساعدة الطلبة بقوة أكبر تمكنني من أن أكون صوت الطلبة الحر الذي يكون حلقة الوصل بين الطلبة والإدارة الجامعية والجهات المعنية بأمور الطلبة وأن أعمل بجهد أكبر في كل ما يصب في مصلحة الطالب.

وأشار بأن توقعاته لهذه الانتخابات المقبلين عليها في يوم الخميس القادم أنه لن يكون هنالك فوز لقائمة بمفردها “اكتساح” لكن ستكون سنة نقابية أساسها التحالفات و يكون التحالف بين قائمتين للفوز بأكبر عدد من الكراسي المخولة لتصعيد أفرادهم إلى مناصب الهيئة اﻹداريه .


وختمت حركة المتحدون حديث مرشحيها مع جابر محمد سليمان الهاشمي – تخصص تقنية معلومات وحوسبة، حيث قال رأيه في الساحة النقابية انها تحتاج إلى إعادة هيكلة من ناحية النقابيين الذين في هذه الساحة وتطوير التعامل مع الطلبة بشكل عام وانتقاء القوائم إلتي تمثلهم أمام الجموع الطلابية، والساحة النقابية مليئة بالمشاحنات بدل التركيز في الهدف الأساس الذي هو مصلحة الطلبة.

وقال أن الهدف من دخوله الانتخابات هو مساعدة طلبة تخصص تقنية المعلومات والحوسبة بشكل خاص والتخصصات الأخرى بكل ما أستطيع من ملخصات ونماذج و كل ما يحتاجه الطالب وتمثيلهم بعد الفوز في المجلس الطلابي خير تمثيل ومساعدتهم بشكل افضل و بنطاق اوسع، والمطالبة بزيادة عدد أعضاء الهيئة التدريسية في كلية تقنية المعلومات والحوسبة و فتح شعب صيفي لطلبة التخصص. وختم حديثه: توقعاتي بالفوز لحركة المتحدون بأكبر عدد من مرشحين الحركة و أخذ مناصب يستحقونها.


كان مرشحين المستقلة على يقين بأن المستقلة سوف تكتسح صناديق الجامعة العربية المفتوحة للسنة الثالثة على التوالي حيث كان لنا لقاء مع  بعض المرشحين بالقائمة المستقلة:

IMG_3674 

علي حمود العنزي أمين صندوق القائمة المستقلة تخصص تقنية المعلومات وحوسبة قال العنزي بأن الهدف من دخوله الانتخابات هو لخدمة الطلبة بكافة المجالات ونسعى لخدمة الطلبة. وأشار بأن الفوز بالانتخابات سوف يكون حليف للقائمة المستقلة وتمنى التوفيق للجميع .


وأعرب مرشح القائمة المستقلة محمود محمد علي صلاحات – ادأب انجليزي عن رأيه قائلاً: الحمد لله والمنه على نعمة الديموقراطية والسياسية التي تتبعها الجامعة العربية المفتوحة ‏تطبيقا لما جاء في الدستور الكويتي وكوني نقابي في هذه الجامعة ولي طموحي في تحقيق ‏متابعة الموافقة بطرح التخصصات الجديدة والاعتراف بالمسارات، كذلك ‏الاستمرار بالمتابعة مع ادارة الجامعة لتوفير المواصلات، و‏المطالبة بتطوير النظام الالكتروني و تفعيل دور المرشد الأكاديمي، و‏متابعة تطوير المرافق الجامعية ” الكافتيريا – الاستراحات – الملاعب – المكتبة – المواقف “، وتسهيل شروط صندوق الطالب و إلغاء رسوم التظلم، و‏المطالبة بوجود اختبارات فصلية تعويضية بالفصل الصيفي، و‏المطالبة بصرف الإعانة للطلبة الغير محددي الجنسية “البدون” وتحديد موعد ثابت لصرف الإعانة، و‏إلغاء قرار الانذارات بسبب الغياب و إعطاء مميزات للطلبة المتفوقين، ‏تخفيض شروط ورقة لمن يهمه الأمر الموجهة للإدارة العامة للمرور، وتخفيض رسوم الفصل الصيفي، تفعيل دور البطاقة الجامعية و الدخول الالكتروني، ‏توفير كادر تدريسي ذو كفاءة عالية.

وختم العنزي حديثه قائلاً: وكلي امل وثقة بالجموع الطلابية التي ستساهم معنا في التصويت لتكفل حقها ‏وما جاء هدفنا الا من اجل تحقيق المصلحة العامة للجامعة وكوننا طلبة نعاني كباقي الطلبة.


وكان ختام حديث مرشين المستقلة مع محمد عبدالله محمد حمد النجيدي تخصص ادارة اعمال، حيث قال أن رأيه بالساحة النقابية الحالية ممتازة كون اغلب النقابين يساعدون الطلبة على النجاح وتسهيل امورهم الجامعية. كما أوضح الهدف من خوضه الانتخابات هي المصلحة الطلابية ولتذليل المعاناة التي يواجهها الطلبة من نواحي كثيره. ومن حيث توقاعته قال:  بإذن الله سنفوز نحن اعضاء قائمة المستقلة بسبب مساعدة الاعضاء للطلبة وتسهيل قوانين الجامعة عليهم وعدم تعصبهم بالقبلية والطائفية وبأذن الله عز وجل سأعمل للمصلحة الطلابية، انا وكل من يعمل لأجل خدمة الطلبة.


وكان ختام القوائم المتنافسة هي قائمة الاتحاد الطلابي التي احتفلت يوم أمس بمرور عامين على تأسيسها واكتساحها.
 

IMG_3672

حيث صرح مرشح قائمة الاتحاد الطلابي علي حسين سعد العنزي

طالب سنه ثالثة تخصص اللغة الانجليزية وآدابها برأيه بالساحة النقابية بالجامعة العربية المفتوحة قائلا: للأسف ان الساحة النقابية في الجامعة العربية المفتوحة تفتقر للعمل النقابي الصحيح حيث تشوهت من التصرفات الغير مقبولة من البعض ممن يعتنقون العمل النقابي واعتمدت البهرجة الاعلامية وجعلتها الأساس وليس الأنجاز. وأوضح بأن الهدف الذي دفعه لخوض هذه التجربة الانتخابية هو تطلعه لتقديم الافضل لزملائه الطلاب والطالبات والسعي لتطوير الجامعة بما يناسب الطلبة ومن اهم الخطط الانتخابية التي يسعى لها هي توفير بيئة جامعية ترتقي لطموح الطلبة وجعل هموم الطلبة ومطالبهم من أولويات الإدارة الجامعية وليس شيء آخر.

وأضاف بأن توقعه صعب في هذه الانتخابات لهوية الفائز، وقال: أتمنى أن تحصل قائمتي ( الاتحاد الطلابي ) على أغلبية المقاعد وفي نفس الوقت اتمنى التوفيق للجميع من القوائم المنافسة حيث يوجد بها طلبة يستحقون فعلا الفوز وأتمنى ان تطغى على هذه الانتخابات المنافسة الشريفة بعيدا كل البعد عن الصراعات والمشاحنات التي تبعد الجميع عن هدف المجلس الطلابي الاساسي.


وقال مرشح الاتحاد الطلابي حسين علي الفضلي طالب في كلية تقنية المعلومات والحوسبة رأيه بالساحة النقابية قائلاً بأنه بشكل عام الساحة النقابية تفتقر إلى الوعي الكافي بماهية العمل النقابي وأن مله ثقة إنها في تطور مستمر وبالنهاية هدف الجميع واحد وهو مصلحة وخدمة الطلبة. وأوضح أن الهدف من دخوله للانتخابات هو التغيير وإصلاح ما أفسده الآخرين. وأشار بأن الخطة الانتخابية لهذا العام  هي السعي أنا وزملائي في قائمة الاتحاد الطلابي لإزالة كافة المعوقات أمام الطلبة في مسيرتهم الدراسية. وختم حديثه بتوقاعته بنتائج الانتخايات قائلا: التوقعات صعبة في ظل المنافسة الشديدة بين كافة القوائم لكن أتمنى طبعاً أن يتربع الاتحاد الطلابي على أغلبية مقاعد المجلس الطلابي بلا شك.


وكان ختام المرشحين مع المرشح عبدالعزيز صباح الشمري – تخصص ادارة اعمال مسار اقتصاد، حيث أعرب عن رأيه بالساحة النقابية قائلا: أن الساحة النقابية تحتاج لإعادة تأهيل لأنها وصلت مرحلة قذف وسب وطعن بالأصل والخلاق ، وانا متواجد في الساحة النقابية فقط من أجل التغيير، واتمنى التوفيق من الجميع. وأشار أن الهدف الرئيسي من دخول الانتخابات هو تطوير وتغير قوانين والعمل على انجازات لم يسبق لأحد فعلها، وأن الخطة الانتخابية لهذا العام هي: التغيير ثم التغيير.

وختم حديثه بتوقعاته للانتخابات قائلاً: ان شاء الله قائمة الاتحاد الطلابي وبالتوفيق للجميع.

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock