طلبتنا في الخارج

أ.د. محمد المقاطع: المتابعة مع المشرفين ضرورية لإنهاء الأطروحة في وقتها


_____.________ 

نصائح وتوجيهات ودعوة للحرص على جدية الدراسة والبحث

 

تحرص إدارة كلية القانون الكويتية العالمية على مواكبة طلبتها بالاهتمام والرعاية والتوجيه والإرشاد لما فيه مصلحة تحصيلهم العلمي، وضمان  تخطيهم أي عقبة يمكن أن تواجههم في حياتهم الدراسية بالتعاون مع الإدارة وأعضاء هيئة التدريس، مما يساعد الطلبة على النجاح والتفوق الدراسي، ومن هذا المنطلق تم الأسبوع الماضي عقد لقاء خاص لطلبة مرحلة رسالة الماجستير الذين يبلغ عددهم 40 طالبا وطالبة حضره كل من رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع، والعميد المساعد للشؤون العلمية أ.د. يسري العصار، والعميد المساعد لشؤون الطلبة د. صالح العتيبي، وأستاذ القانون الخاص أ.د. أمين دواس، الذين قدموا للطلبة مجموعة من النصائح والإرشادات والتوجيهات والمعلومات المفيدة التي تساعدهم في اختيار المواضيع والقضايا التي سيتناولها كل واحد منهم في أطروحة الماجستير، وكيفية إعداد الرسالة وسوى ذلك من توجيهات تساعدهم على اجتياز هذه المرحلة بنجاح.

وقد شدد أ.د. المقاطع على ضرورة الالتزام بالجدية لإنهاء دراسة الماجستير في وقتها من خلال المتابعة الدورية مع الأساتذة المشرفين  لإنهاء الأطروحة في وقتها، وللتعرف منهم على الطريقة العلمية المعتمدة لإعداد رسالة الماجستير، والمراجع الأساسية يتركز عليها البحث وتشكل منطلقا لفهم موضوع الرسالة والإحاطة به من مختلف الجوانب تمهيدا لتقديم إضافة على ما تم تقديمه من قبل، واعتماد اللغة الإنجليزية منذ البداية في كتابة الأطروحة وليس العربية ومن ثم ترجمتها للإنجليزية مما قد يضيع الكثير من المعاني مع الحرص على تلافي الأخطاء اللغوية، مشيرا إلى أنه في حالات استثنائية ولظروف قاهرة وخاصة جدا يعطى بعض الطلبة الذين لا يستطيعون إكمال دراستهم دبلوم دراسات عليا.

ومن جانبه دعا أ.د. يسري العصار الطلبة للاطلاع على الضوابط والمعايير والقواعد المعتمدة عند إعداد أطروحة الماجستير مما يسهل على الطالب معالجة الموضوع الذي يختاره بأسلوب علمي ويخلص للنتائج المرجوة ويتمكن من تحقيق إضافة علمية على موضوع البحث بالتعاون مع المشرف على الأطروحة من خلال الحرص اللقاء معه لإطلاعه على الخطوات التي يتبعها والمراجع التي يعتمد عليها، مع الحرص على التسجيل مع بداية كل فصل دراسي حتى لا يفوتوا على أنفسهم فرصة الاستمرار في الدراسة.

أما د. صالح العتيبي فأشار إلى أن الطالب وحده هو المسؤول عن إنجاز الأطروحة التي تعبر عن شخصيته، وإنهاء دراسته في الوقت المحدد لأن دراسة الماجستير في كلية القانون الكويتية العالمية ليست مفتوحة ولكنها محددة بسنتين لطلبة الدوام الكامل وثلاث سنوات لطلبة الدوام الجزئي، ويمكن إضافة عام دراسي واحد مراعاة لبعض الظروف الخاصة بالطالب.

على صعيد آخر أكد أ.د. أمين دواس على استعداد الأساتذة المشرفين على لقاء الطلبة وتوجيههم ومساعدتهم على تخطي أي عقبة قد تواجههم، حتى يتمكنوا من إنجاز رسائل الماجستير في وقتها المحدد وفي ذات الوقت تتميز بالمستوى الذي يؤهلها للحصول على التقدير المناسب عند مناقشتها تقديرا لجديتها وللإضافة العلمية التي تم تحقيقها، وللجهد المبذول في إعدادها.

شرح صورة:

–         من اليمين: أ.د. أمين دواس، د. صالح العتيبي، أ.د. يسري العصار، أ.د. محمد المقاطع


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock