قسم السلايدشوالتطبيقي

البناي: تقوية مناعة الجسم في محاربة فيروس كورونا علينا العودة للطبيعة

نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محاضرة توعوية بعنوان (تقوية المناعة في ظل جائحة كورونا) تحدث خلالها الأستاذ فهد البناي خبير في النباتات والأعشاب والعسل عن تقوية المناعة فهي تتفاوت بالقوة من شخص لآخر في محاربة فيروس كورونا فمنها القوي الذي لا يشعر بالألم ومنها الضعيف الذي يشعر بالألم.
وأضاف قائلاً بأن عمل الجهاز المناعي يقتصر على مدى اهتمام الإنسان بتغذيته، فالمناعة هي عبارة عن اعطاء الجسم طاقة و قوة لمحاربة الفيروس موضحاً أن هناك عدة أعشاب تساعد على تقوية المناعة منها (الحبة السوداء، نبات الشيا، نبات الشيح، العسل، أكليل الجبل، نبات البلرينا، الكركم، اليقطين).
وشدد على مقولة (نحن ما نأكل) فجسم الإنسان يواجه الصدمات دائماً ولتقويته لابد من الاعتناء بالنظام الغذائي فهو خط الدفاع الأول لمحاربة الأمراض.
وتطرق لاحتياجات الجسم لكميات من الماء حيث يعتبر الماء هو الداعم الأساسي لتقوية المناعة، مؤكداً بشدة على جعل الأعشاب صديقة لنا لقدرتهما على تقوية النظام المناعي
وأشار إلى الاعتماد على النفس في التنويع في الأكل وتغيير نظام الحياة مع ضرورة تغذية الجسم بالأعشاب لاحتياج الجسم لمخزون قوي حتى يحارب الفيروسات.
منهياً حديثه أنه لابد من الاتزان في التغذية لما لها من أثر كبير على مناعة الانسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock