قسم السلايدشوأخبار منوعة

يونسكو: ثلث الطلاب فقط سيعودون لمقاعد الدراسة مع بداية العام

قالت منظمة الأمم المتحدة للتربیة والعلم والثقافة (یونسكو) إن ثلث طلاب المدارس في العالم فقط سیعودون إلى مقاعد الدراسة في سبتمبر المقبل بسبب التبعات والمخاوف التي سببتھا جائحة فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19).
وذكرت المنظمة في بیان لھا أن نحو 561 ملیون فقط من إجمالي ملیار ونصف الملیار طالب سیعودون لفصول الدراسة في بدایة العام الجدید وأن ملیار طالب یواجھون إغلاق المدارس أو عدم الیقین فیما باتت المخاطر تھدد الفئات الأكثر ضعفا لاسیما الفتیات.
وأشارت إلى أنھ برغم الالتزامات بأن “التعلیم عن بعد” سیحل محل التعلیم التقلیدي داخل الفصول فإن الكثیرین “لم یتلق توجیھا واضحا بما یمكنھم توقعه” في العام الدراسي المقبل.
وحذرت من أن ھذا الوضع یطرح مشاكل مھمة في ضوء التباینات المستمرة للتعلیم عن بعد التي تؤثر في الفئات السكانیة الضعیفة على وجه الخصوص.
ونبھ بیان الیونسكو إلى أن الطلاب على مستوى العالم فقدوا ما معدلھ شھرین من التعلیم بسبب الإغلاق المستمر منذ فبرایر محذرا من أن ھذا الوضع قد یتسبب في التسرب من المدارس وفقدان الحافز التعلیمي وخلق آفاق سلبیة لدى للتلامیذ.
من جانبھا أكدت رئیسة (یونسكو) أودري أزولاي في البیان نفسھ “أن الازمة التعلیمیة لا زالت حادة” محذرة من أن عدة أجیال تواجھ خطر إغلاق المدارس. واوضحت “وھو ما یقلق مئات الملایین من الطلاب مع استمرار ھذا الوضع عدة أشھر وھذه حالة طارئة للتعلیم العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock