قسم السلايدشوجامعة الكويت

«الآداب» تعتمد الاختبارات النهائية والفصلية لطلبتها عن بعد

اعتمد مجلس كلية الأداب بجامعة الكويت تحويل جميع الأختبارات الفصلية والنهائية عبر نظام الاونلاين “عن بعد” خلال الفصل الجاري في اجتماعه الذي عقد أمس الأول، برئاسة عميدة الكلية د. سعد العبدالوهاب والعمداء المساعدين، كما منع مجلس الكلية اقامة واجراء الاختبارات داخل مباني الكلية للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة.
واستثناء المجلس من له حجز مسبق في اقامة الاختبارات الفصلية لطلبة من أعضاء هيئة التدريس مع تطبيق الاشتراطات الصحية والحرص على التباعد بين الطلبة أثناء أقامة الأختبار.
وأقرَّ المجلس إلغاء الحجوزات التي خصصت لبعض الأساتذة لإجراء اختباراتهم النهائية بالحضور الى قاعات الكلية، كما سيتم أبلاغ الأساتذة بذلك بالتنسيق مع الادارة الجامعية لاقامة دورات بشكل عاجل لتدريب الاساتذة على عمل الاختبارات الالكترونية وفقاً لنظام “عن بعد”.
فيما يخص الجانب الأكاديمي، أشاد العديد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الأداب بقرار المجلس، معتبرينه خطوة موفقة لعدم تعريض صحة الطلبة للخطر خلال استمرار هذه الجائحة وعدم زوالها إلى وقتنا هذا.
ونوه الاساتذة على الطلبة بانه سيتم التاكد من الطلبة خلال فترة عقد الأختبارات عن بعد عن طريق فتح الكاميرا الخاصة بالطالب، حتى يتم التاكد بانه هو المعني في خوض الأختبار، مع التاكيد على الطلبة باستخدام أجهزة اللابتوب او الكمبيوتر المزودة بالكاميرات.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock