قسم السلايدشوجامعة الكويت

الطبية المساعدة تصدر تقرير بدء الدراسة بنظام التعليم عن بعد

أكدت عميد كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت أ.د. سعاد الفضلي أن الأسبوع الأول من تفعيل نظام التعليم عن بعد قد شهد نجاحا كبيرا من قبل أعضاء هيئة التدريس في الكلية والطلبة، مشيرة إلى أن الكلية وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع بسبب جائحة فايروس كورونا، قامت بتشكيل اللجان المختصة في هذا المجال، بالإضافة إلى عقد العديد من الاجتماعات مع المسؤولين لبحث طرق تطبيق التعليم عن بعد والتغلب على جميع المعوقات.

وأضافت أ.د. الفضلي أن هناك تعاون كبير بين الجميع في الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية والطلبة، مشيرة إلى عقد الكثير من التجارب الأولية والدورات لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، كما أن الكلية تتبع توصيات وزارة الصحة بتطبيق الإرشادات الطبية والوقائية للموظفين والمسؤولين الذين يحضرون إلى مركز عملهم، متمنية دوام التوفيق والنجاح للجميع.

 

ومن جهتها أكدت العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية ورئيس اللجنة العليا للتعليم عن بعد د. ليلى محمد غضنفر أن الكلية ومنذ شهر مايو استعدت لتطبيق  نظام التعلم عن بعد كبديل للتعليم التقليدي، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات وتم الاستعداد بالتدريب على منصات التعلم عن بعد في برامج المايكرسوفت تيمز والبلاكبورد، مشيرة إلى أن الكلية أسست العديد من اللجان المختلفة مثل لجنة الأمن والسلامة ولجنة الشؤون الطلابية ولجنة الاختبارات بالإضافة إلى لجنة التعلم عن بعد والتي عملت على مدار الساعة لتوفير الإرشادات والنصح والتدريب على المنصات وتوفير الدعم الفني والمساعدة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في آن واحد.

وأشارت د.غضنفر أن بداية التعليم عن بعد كانت موفقة وناجحة على جميع المقاييس وعلى كافة الأصعدة حيث أعرب أعضاء هيئة التدريس عن سرورهم بهذه التجربة والخبرة الجديدة التي اكتسبوها، كما أبدى الطلبة ارتياحهم بالخبرة الجديدة، مؤكدة أن هذه التجربة تعد أساسا ونواة لبناء تعليم مستقل ولمدى الحياة لطلابنا الأعزاء، مشيرة إلى أن الادارة الجامعية ذللت كافة الصعاب لتطبيق التعليم عن بعد، وذلك بإقامة الورش المكثفة التي كان لأعضاء هيئة التدريس في الكلية الاستعداد والسبق في المشاركة منذ اللحظات الأولى.

 

ومن جانبها ثمّنت د.فاطمة المرجي من قسم المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية المساعدة، إتاحة التعليم الالكتروني لطلبة جامعة الكويت واعتبرتها خطوة مهمة جداً لضمان استمرار العملية التعليمية ضمن الإجراءات الصحية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا، مثمنة كذلك استعدادات الكلية لبدء عملية التعليم من بعد من خلال اخضاع الطلبة وهيئة التدريس لدورات مكثفة قبل بدء الدراسة مما جعل التجربة بأول يوم دراسي تمر بسلاسة بدون عوائق تقنية تذكر.

 

أما الطالبة عايشة الحمادي من كلية العلوم الطبية المساعدة فأثنت على هذه الخطوة الممتازة التي تضمن استمرار العملية التعليمية، مثمنة دور الكلية في تدريب الطلبة لعملية التعليم عن بعد مما ساهم في تسهيل الدراسة، مشيدة بتوفير الكلية لكافة الإمكانيات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية رفيعة المستوى وتخطي كافة العقبات مهما كانت وتوجيه الطلبة إلى الطريق الصحيح لإتمام العملية الدراسية.

 

وبدوره تقدم الطالب نواف الحربي من قسم علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية المساعدة بالشكر الجزيل للكلية على دورها الحيوي من خلال متابعة الطلبة عن بعد وتذليل الصعوبات وحل كافة المشاكل التي تواجههم، شاكراً كذلك أعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية بالكلية لما يبذلونه من جهود في التعليم عن بُعد لاستكمال العملية التعليمية، “فاليوم الأول لاستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني عن بعد سار بشكل جيد دون أي مشاكل فنية” ، موضحا بأن التعليم عن بعد كان خطوة بالاتجاه الصحيح نحو استمرار الدراسة بالجامعة وعدم تعطلها، كما تقدم بالشكر والتقدير لعميدة الكلية الأستاذة الدكتورة سعاد الفضلي على دعمها واهتمامها بالطلبة وبتذليل كافة العوائق التي قد تواجههم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock