قسم السلايدشوأخبار منوعة

 *القائمة الإسلامية تكثف تحركاتها لإصدار تعميم لتأجيل اختبارات يوم العاشر* 

أكد المنسق العام للقائمة الإسلامية حسن الخضر أن القائمة تقوم بتحركاتها المعتادة كل سنة من خلال التواصل مع أصحاب الشأن والقرار من الإدارة الجامعية والجهات النيابية المختلفة من أجل تأجيل الاختبارات الواقعة في يوم العاشر من شر محرم الحرام مؤكداً على ضرورة مراعاة ظروف عدد كبير من الطلبة والطالبات الذين يحيون مراسم عزاء أبي عبدالله الحسين عليه السلام في مثل هذا اليوم.

شاكراً في الوقت ذاته ( الإدارة الجامعية ) التي دائماً نلمس منها التعاون والتفهم في هذا الخصوص .

وأوضح أنَّ القائمة الاسلامية ستسعى لتأجيل جميع الاختبارات دون استثناء ، داعياً جميع أبناءنا من الطلبة والطالبات بالتعاون مع إدارة القائمة الاسلامية لتحقيق أفضل نتيجه في هذا الشأن.

 

كما وأشار أنَّ محرم هذا العام يأتي في ظروف خاصة بسبب جائحة الكورونا داعياً في الوقت ذاته المسلمين جميعاً الى إحياء ذكرى استشهاد سبط النبي صلى الله عليه واله الإمام الحسين ابن علي عليهما السلام مؤكداً على ضرورة أن تكون المراسم بصورة تضمن مراعاة الاحترازات الطبية، كما وأوضح أن المعنى الحقيقي لثورة الإمام الحسين ابن علي عليه السلام تتجلى في تجسيده لأعظم المبادئ الإنسانية إذ قدم الحسين من خلال نَهضَته نهضة فريدة من نوعها مثلت نموذجاً حياً لثقافة العزة والصبر والوقوف بوجه الظلم والذل والطغيان .

كما وأكد الخضر أنَّ التعاون بين جميع مكونات المجتمع في مواجهة الأصوات الطائفية هو صمام الأمان الذي من خلاله يمكننا تحقيق الوحدة الوطنية والإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock