كتاب أكاديميا

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب … تطور مستمر وتطلعات كبيرة

drjasimrajhi
ان مما لا شك فيه ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب من اكبر المؤسسات العلمية و المهنية و التدريبية في دولة الكويت ان لم تكن على مستوى العالم العربي و الشرق الأوسط. ومع ذلك فان ادارتها تحتاج الي عقل و مدير من طراز نادر جدا و كذلك فريق عمل متفاهم و محترف لمساعدة المدير العام لتحقيق طموحات و تطلعات الادارة العليا ومصلحة الكويت و ان المدير العام الحالي من الكفاءات التي لاشك قادرة على تحمل تلك المسؤولية. ومن المؤسف ان يتم نشر تصريحات من بعض الجهات و المواقع الالكترونية تحاول التقليل من إنجازات الهيئة و التعمد لتشويه سمعة بعض القيادات في الهيئة.
ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي خلال سنة بإدارة المدير العام الدكتور احمد الاثري و بوجود فريق عمل مميز من نواب المدير العام بدأت بفعل إنجازات حقيقية ملموسة ومنها على سبيل المثال و ليس الحصر عدد الموتمرات العلمية سواء من قطاع التدريس و الكليات او قطاع التدريب و المعاهد و ايضا صدور قرارات تصب في مصلحة أعضاء هيئة التدريس و التدريب و مساندتهم و دعم مطالبهم و ايضا وقف الظلم والتجاوزات التي وقعت على بعض أعضاء هيئة التدريس و التدريب منذ سنوات وقد تم حلها وارجاع الحق لهم من خلال عمل لجان متخصصة تم تشكيلها من المدير العام و اعتماد توصياتها من ادارة الهيئة و اللجنة التنفيذية.
ومن الإنجازات التي تحسب هي قبول عدد كبير من الطلبة و توزيعهم على الكليات و المعاهد و الدورات بطريقة محترفة و ادارة مميزة حيث تم استخدام و استثمار الموارد الموجودة لدى الهيئة. و رغبة المدير العام بتعديل اوضاع بعض أعضاء هيئة التدريس و التدريب من الذين حصلوا على درجات علمية عالية خلال عملهم في الهيئة وذلك اما بزيادة مالية مناسبة او درجة وظيفية اعلى.
و ايضا التوجه الكبير لدى الادارة العليا بقيادة المدير العام و قطاع التعليم و البحوث لاستحداث برامج بكالوريوس في جميع التخصصات و بحسب حاجة سوق العمل. وأما ما يتم تداوله في المواقع الالكترونية او الصحف والتي تقصد التقليل و التشكيك في ادارة الهيئة بوجود مخالفات بالبعثات او التعيينات فان الادارة قد تعاملت مع جميع التظلمات و الشكاوى بشفافية عالية حيث تعرض عدد من المتقدمين الي ظلم او تخاذل من اللجان و قد تعاملت الادارة من خلال لجان للنظر في تلك التظلمات، اما ما يلمز به بخصوص احد أبناء نائب للمدير العام تم قبوله في بعثة دراسية ، استغرب ذلك التصاريح بعد ان مضى اكثر من خمس شهور على الموضوع فهل هو فقط لإبراء ذمة او لفتح ملف لتحقيق مكاسب غير معلنة ومن ناحية اخرى لماذا لم يتأكد اصحاب التصريح من خلفيات الموضوع بالتفصيل ومن ثم اتخاذ خطوات عملية لحل الموضوع و ليس اعتماد التشهير بالادارة و قرارات الهيئة
وهل يعلم من قام بإصدار بيان او نشر تصريح بعدد العمداء او أعضاء هيئة التدريس بالجامعة او التطبيقي من تم تعيين ابنائهم في المؤسسات التي يعملون بها (او زوجاتهم ) فهل نشك فيهم و في اللجان العاملة.
لذلك و تلخيصا لسنة من الإنجازات نقول للمدير العام و نوابه استمروا بالانجازات فنحن ننتظر منكم الكثير و خصوصا اعتماد البرامج البكالريوس و اتفاقيات التعاون مع الجامعات المناظرة و تعيين أعضاء هيئة التدريس و التدريب لسد النقص وكذلك تعيين فنيين للكليات الفنية و التقنية
وننتظر تطبيق الموجهات للجداول الدراسية لوضع ضوابط موحدة لتوزيع الجداول الدراسية في كل الكليات و المعاهد حيث ان الوضع الحالي لا يبشر بخير حيث ان كل كلية بل كل قسم يقوم بوضع ضوابط مختلفة عن باقي الأقسام مما يسبب هدر للاموال و الوقت و عدم التنسيق لمصلحة الطلبة.
.
واخير نقول ” ‎فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ‎ “
.
دكتور جاسم ابوكريشه الراجحي
قسم تكنولوجيا هندسة السيارات و البحرية


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock