كتاب أكاديميا

أ. سحر الشمري تكتب :التكنولوجيا و COVID-19

بدأت مشكله فايروس كورونا تظهر بشكل جدي في الكويت بشهر فبراير ٢٠٢٠, وأدغلقت المدارس والمعاهد والجامعات أبوابها إحترازًياولحفظ سلامة الطلبة من هذا المرض. وتوقف آلاف الطلبة في الكويت عن الذهاب للكراسي الدراسية. ولكن هذة العقبة فتحت مجالا للدراسةالاكترونية, فتوجه الشارع للخبراء في هذا المجال لتصميم برامج وإعداد خطط للمقررات الدراسية وتدريب الطلبة والمعلمين للدراسة الاكترونيةعن طريق العديد من الدورات باللغة العربية والإنجليزية أيضا. ولتذليل العقبات للطلبة والمعلمين، تم إختيار برامج سهله الإستخدام ويمكنإستخدامها على أي جهاز الكتروني وجميعها مجانية ودون أي مقابل مادي.
و ثبت للتعليم الالكتروني العديد من النواحي الإيجابية ومنها:
١- توفر الماده العلمية للطلبة بشكل دائم:
قد يضطر الطلبة عند حضورهم الفصول الإعتيادية الى سماع شرح المعلم و أخذ الملاحظات بشكل مستمر. ولكن التعليم الاكتروني يوفر لهمرفاهية توفير جميع المحاضرات مسجله والرجوع اليها بأي وقت.
٢- إمكانية التواصل مع الجميع وفي أي وقت:
بامكان الطالب التواصل أو إرسال بريد الكتروني لأي شخص وبأي مكان دون التقيد بأوقات معينه. كما يتيح التعليم الاكتروني سهولهتواصل المعلم مع طلبته بالصوت والصوره أيضا.
٣- زيادة الخبرة الاكترونية:
التعليم الاكتروني يساعد على زياده إستخدام محركات البحث والمواقع التعليمية مما يساعد الطلبة على زياده خبرتهم بإستخدام التكنولوجيا.
٤- تقليل التكلفة المادية:
يوفر التعليم الاكتروني الكثير من الاموال للطلبة وخصوصا الدارسين في خارج الدولة. فبإمكانهم الان حضور المحاضرات وهم في المنزلدون دفع مبالغ كبيرة للسكن والسفر والملبس وغيرها.

ختاما، أتمنى أن يتم تبني التعليم الاكتروني بشكل دائم في الكويت. حيث تبينت الحاجة له في الظروف الاستثنائية ونجاحة في تلبيةحاجات الطلبة والمعلمين.

أ. سحر الشمري
مدرب لغة إنجليزية
في المعهد العالي للخدمات الإدارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock