وزارة التربية

وزارة التربية: سفر المعلم مرهون بتوقيعه على إقرار وتعهُّد

أعلنت وزارة التربية أمس شروطاً جديدة لسفر المعلمين في جميع المراحل التعليمية، إذ اشترطت توقيع إقرار وتعهد بالالتزام بموعد بدء الدوام، حسب كل مرحلة دراسية، للحصول على إذن السفر (الخروجية).
وفي هذا السياق، شدد وكيل التعليم العام بـ “التربية”، أسامة السلطان، على جميع مراقبي المراحل التعليمية في مختلف المناطق التعليمية بعدم استخراج إذن السفر (الخروجية) لجميع المعلمين الوافدين الراغبين في السفر إلى بلدانهم إلا بعد التوقيع على تعهد بالالتزام بالحضور في الموعد المحدد لبدء الدوام، بحسب كل مرحلة دراسية.
وقال السلطان في تعليمات وجهها إلى مديري المناطق التعليمية “بالنسبة للخروجيات الخاصة بالهيئة التعليمية يتم استخراجها للراغبين منهم بعد التوقيع بالعلم (إقرار وتعهد) بالالتزام بالمواعيد المحدد لعودة الدوام لكل مرحلة دراسية”، موضحا ان موعد الدوام لمعلمي المرحلة الثانوية والموجهين الفنيين 4 أغسطس المقبل، ودوام معلمي بقية المراحل 1 سبتمبر 2020، منوها إلى ضرورة أن يتضمن التعهد تحمل المعلم طالب الخروجية “كافة الآثار القانونية المترتبة على عدم التزامه بمواعيد الدوام المحددة”.

 

 

وتشير هذه التعليمات إلى جدية وعزم “التربية” على عودة الدوام بالنسبة للمعلمين والإدارات المدرسية في المواعيد التي سبق أن أعلنها وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بعودة دوام معلمي الثانوي في 4 أغسطس، وبقية المراحل في الأول من سبتمبر.

” الجريدة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock