أخبار منوعة

الجمعية الصيدلية: إدراج تخصص الصيدلة في معهد الاختصاصات الطبية

• وليد الشمري: تتويجاً لمطالباتنا خلال الأعوام السابقة

• علي هادي: بورد كويتي للصيدلة وبرنامج للدكتوراه الإكلينيكية

 

أعلن رئيس الجمعية الصيدلية، وليد الشمري، خلال اجتماع الجمعية مع الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية د. فواز الرفاعي ضم تخصص الصيدلة وإدراجه ضمن الاختصاصات الطبية في المعهد.

وأشار الشمري إلى أن الاجتماع استعرض دور المعهد الرائد في تنمية وتطوير المهارات المهنية للأطباء.

ورأى أن قرار إدراج مهنة الصيدلة، خلال الاجتماع الأخير، جاء تتويجاً للمطالبات المتكررة للجمعية الصيدلية الكويتية، للانضمام إلى المعهد خلال الأعوام السابقة، واصفاً الخطوة بالعملية في سبيل تحقيق الهدف، مثمناً موافقة مجلس أمناء المعهد.

بدوره، أكد الأمين العام للجمعية الصيدلية، علي هادي، أهمية وجود كيان متخصص يوفر لممارسي المهن الصحية استراتيجيات عملية للتدريب والتعليم المستمر، للارتقاء بمستواهم العلمي والمهني أسوة بالأطباء.

وأشار هادي إلى أن الجمعية، من خلال مطالباتها بضم تخصص الصيدلة إلى المعهد، تقدمت بحزمة مقترحات منها رسم استراتيجية واضحة للتعليم والتدريب المستمر للصيادلة، إضافة إلى خطة متكاملة لإنشاء بورد كويتي للصيدلة، وبرنامج معتمد للدكتوراه المهنية في تخصص الصيدلة الإكلينيكية.

من جانبه، اعتبر عضو الجمعية، عبدالعزيز الخالدي، أن خطوة الانضمام إلى المعهد من الأهداف التي سعت «الصيدلية» إلى تحقيقها خلال السنوات الماضية، مؤكداً المضي قدماً والاستمرار في متابعة تلك الأهداف لتحقيقها لما لها من آثار إيجابية على ممارسة مهنة الصيدلة في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock