التطبيقي

اتحاد التطبيقي: معهد السكرتارية بلا خدمات ويعاني من الاهمال

 

Logo_PAAET2

أكاديميا:قالت مساعد أمين السر ورئيسة لجنة المستجدات في الاتحاد العام لطلبة التطبيقي: أن اتحاد طلبة اتحاد التطبيقي يعاني من تخاذل الهيئة في مطالبات طالبات معهد السكرتارية حيث أن طالبات المعهد يعانون من تخاذل إدارة المعهد في حل الكثير من المشاكل، بالإضافة إلى التخبط الإداري الحاصل في المعهد.


وأشارت العازمي إلى عدم انتظام الدراسة بالمعهد إلى الآن وأنه مازال هناك بعض الأساتذة لم يدوام بالمعهد منذ بداية العام الدراسي على الرغم من وضع لهم جداول دراسية لهم.

 

وأوضحت العازمي أنها طلبت من مديرة المعهد بجعل دوام الطالبات بعد عيد الأضحى لعدم وجود أساتذة في المعهد، خاصة أن عدد المحاضرات التي تنتظم درسياً لم تتخطى محاضرة أو اثنين يومياً.

{xtypo_rounded4}
العازمي :يجب أن تكون حرية الدراسة في الفترة الصباحية أو الفترة المسائية بإختيار الطالبة في المعهد
{/xtypo_rounded4}

{xtypo_rounded4}
هناك بعض الأساتذة لم يدوام بالمعهد منذ بداية العام الدراسي على الرغم من وضع لهم جداول دراسية لهم.
{/xtypo_rounded4}

 

وطالبت العازمي بأن تكون حرية الدراسة في الفترة الصباحية أو الفترة المسائية بإختيار الطالبة في المعهد غيرها في بقية المعاهد، وكطالبات معهد اتصالات وملاحة.

 

ونوهت إلى أن الاتحاد تقدم بكتاب رسمي إلى مدير إدارة التنسيق وبالقبول لشؤون التدريب “حسن الزنكي” للمطالبة بأن تكون حرية اختيار الفترة الصباحية أو المسائية للطالبة طبقاً لظروفها الخاصة سواء كان صباحاً أو مساءاً، مضيفة أنه أكد أن هذا الأمر يرجع إلى إدارة المعهد وذلك حسب وضع الجداول الدراسية.

 

وبينت العازمي وجود عدد من طالبات المعهد لديهن ظروف خاصة لا يمكنهن الدراسة في الفترات المحددة، ومنهن المتزوجات ولديهن أطفال ومنهن من لديها أطفال معاقين بحاجة إلى رعاية، وحذرت من التسرب الطلابي نتيجة القرارات العشوائية لإدارة المعهد.

 

وأشارت العازمي إلى تقدم الاتحاد العام بتوجيه 240 شكوى من طالبات المعهد إلى إدارة الهيئة  تشكو من سوء معاملة  مكتب شؤون المتدربات للطالبات وأولياء الأمور وعدم احترامهم، ولم يتخذ بها إجراء حتى الآن. موضحة أن طالبات معهد السكرتارية يعانون من إهمال الهيئة والإدارة موضحة أن طالبات المعهد تعبوا من الإهمال وعدم النظر لهم ولأمورهم.

 

وبينت العازمي أن المبنى غير مؤهل للدراسة حيث لا توجد صيانة لدورات المياه بالإضافة إلى عدم وجود مياه بالمعهد، ما جعل الكثير من الطالبات يقومن بشراء الماء من الكافتيريا للدخول لدورات المياه، وبعد ضغوط من الاتحاد العام سيتم نقلهم لمباني كلية الدراسات التجارية.

 

وتساءلت: كيف لطالبات المعهد أن يتم دوامهم بين عمارات سكنية؟

متمنية أن تنظر إدارة الهيئة لطلاب وطالبات المعهد مثلما تنظر للكليات والمعاهد الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock