التطبيقي

النجادة لـ”أكاديميا”: 8 ألاف طالب وطالبة سجلوا في التطبيقي حتى الآن.

شددت على عدم التعديل في السحب والإضافة بعد التاريخ المحدد لها.

على الطلبة التأكد من رغباتهم في السحب والإضافة بالفصل الصيفي .

لا توجد أي صعوبات أو مشاكل في عملية التسجيل.
جاري الإعداد للدراسة في دورة الإطفاء وحفر الآبار بعد الإعلان عن المقبولين.
أكاديميا/ خاص 
دعت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة الطلبة المستجدين التأكد من رغباتهم في التسجيل بالفصل الصيفي.

وقالت النجادة في تصريح خاص لـ (أكاديميا) إن عملية السحب والإضافة للفصل الصيفي ستبدأ بعد غد الإثنين وتستمر لمدة يومين فقط، مطالبة الطلاب والطالبات الذين يحتاجون إلى مواد وشعب فعلياً التسجيل والتأكد من إختياراتهم، لافتة إلى أنه وبعد هذا التاريخ لن يفتح المجال أمام السحب أو الإضافة مرة أخرى، نظراً لقصر الفصل الدراسي الصيفي.

وأشارت النجادة إلى أن الفصل الدراسي الصيفي لهذا العام دعم بشكل كبير بالميزانية لإستقبال أكبر عدد من الطلبة لإستكمال الجداول الدراسية وخاصة للطلبة الخريجين، مبينة بأن الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم تم تسجيلهم خلال المرحلة الأولى من عملية التسجيل، وإن عملية التسجيل للفصل لا تواجه أي مشكلة، مشددة بأنه لن يسمح لأي طالب أو طالبة بعد فترة السحب والإضافة بسحب أي مواد أو إضافتها تماماً، لذا فعلى الطلبة التأكد من رغباتهم وإختياراتهم.

وعن عمليات التسجيل للطلبة المستجدين أوضحت النجادة أن عملية التسجيل مستمرة بنجاح دون أي مشاكل أو صعوبات، لافتة إلى أن أعداد الطلبة المسجلين على موقع الهيئة وصل إلى 8 آلاف طالب وطالبة من الطلبة الكويتيين حتى الآن .

وذكرت النجادة إلى فتح باب أمام الطلبة أبناء الكويتيات للتقدم للدراسة بالفصل الدراسي الأول مثلهم كمثل الطلبة الكويتيين بناء على قرار اللجنة العليا للقبول برئاسة مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري في كافة التخصصات والكليات والمعاهد كل حسب النسبة والدرجات الحاصل عليها وشروط القبول، ومتوقعة أن تشهد هذه الفئة إقبالاً على التعليم التطبيقي.

ونفت النجادة توقف القبول باللغة الفرنسية في للفصل الدراسي الأول بناء على طلب من وزارة التربية، بل إنه لوجود أعداد كبيرة من الطلبة على مقاعد الدراسة في القسم بالوقت الحالي.

وذكرت النجادة أن أعداد المقبولين للفصل الدراسي الأول سيتراوح ما بين 9 ألاف إلى 9500 طالب وطالبة وذلك بناء على الميزانية المرصودة لعملية القبول بالفصل الدراسي الأول.

ونوهت إلى أن القبول في بكالوريوس الهندسة الكيميائية بكلية الدراسات التكنولوجية يشترط النجاح في إختبار القدرات بالقسم، مشيرة إلى وجود ضرورة حضور المقابلات الشخصية في التخصصات التي يشترط فيها إجتياز المقابلة الشخصية للقبول في التخصص.

وعن التخصصات الجديدة المتاحة للطلبة هذا العام، أوضحت النجادة بأنه جاري الإعداد للقبول في دورة الإطفاء للإدارة العامة للإطفاء، بالإضافة إلى دورة حفر آبار لشركة البترول، والذي من المتوقع الإعلان عنهما بعد عملية القبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock