قسم السلايدشوالتطبيقي

تدريس التطبيقي: المرة الأولى بتاريخ الرابطة اجتماع عن بعد مع قيادة الهيئة

تم خلاله مناقشة الموضوعات العاجلة والتي تهم أعضاء التدريس

أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعد بوسمري المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة برئاسة د.يوسف مسعد العنزي عقدت يوم الثلاثاء 5 مايو اجتماعا عن بعد عبر برنامج “ميكروسوفت تيمز” مع مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف وبحضور كل من نائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث أ.د جاسم الأنصاري، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد،ومدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب د. حسن الفجام، ومدير إدارة الشئون القانونية د. فهد الجمعة، وعميد التسجيل والقبول د. مشعل المنصوري، فيما مثل الرابطة بالإضافة إلى الرئيس كلًا من نائب رئيس الرابطة د.أحمد مندني، وأمين الصندوق م. رعد الصالح ، والناطق الرسمي د. سعد بوسمري المطيري ، و د.فارس العجمي وهي المرة الأولى بتاريخ الرابطة التي يعقد فيها اجتماع عن بعد باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وقال د. المطيري أن الرابطة ناقشت مع إدارة الهيئة قضايا عدة طغت عليها العاجلة تقدمتها قضية الأساتذة المتقدمين للتقاعد في ظل قرار تعطل الدراسة و الهيئات الحكومية، وقد وعد د.المضف بمعالجة أوضاعهم بالإطار القانوني بما يحقق رغبتهم مع حفظ مكانتهم وتقديره لعطائهم المشرف طوال سنوات الخدمة التي قضوها في التعليم الجامعي.

وأضاف د.المطيري أنه تم مناقشة قضية مبتعثي الهيئة ممن قُدر لهم التعاطي مع الأزمة الحالية ، حيث طالبت الرابطة بضرورة السماح للمبتعث بوقف بعثته مؤقتا وعدم احتساب هذه الفترة من مدة البعثة لحين انتهاء أزمة كورونا، كذلك اعتماد تاريخ المباشرة من تاريخ الحصول على المؤهل للمبتعثين الذين أنهوا بعثتهم بنجاح وتعطلت مباشرتهم للعمل بسبب توقف الطيران حينها مما منعهم من المباشرة ، وقد وعد د. المضف بالسعي لإيجاد الحل المناسب الذي يحافظ على حقوقهم كما أكد على اهتمامه شخصيا بالمتابعة مع كافة الملاحق الثقافية في مختلف البلدان لضمان سلامة المبتعثين و تيسير أمورهم.

وبين د. المطيري أن الرابطة عرضت أيضا خلال الاجتماع قضية التفرغ العلمي، لأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على تفرغ علمي ممن تواجدوا في الخارج لعمل ابحاثهم إلا أن الأزمة الحالية اضطرتهم للعودة إلى الكويت وتعطل أبحاثهم، وقد طالبت الرابطة بالسماح لمن يرغب منهم بوقف التفرغ لحين انتهاء الأزمة وعدم احتساب هذه الفترة من مدة التفرغ الفعلية.

وأشار د. المطيري إلى أن الرابطة أكدت على ضرورة عقد اجتماع مجلس إدارة الهيئة الموقر لتصريف هذه الأمور الطارئة وغيرها من الأمور التي توقفت بسبب أزمة كورونا، كما طالبت بعقد اجتماع اللجنة التنفيذية بالهيئة بمجرد استئناف العمل في الجهات الرسمية لإنجاز كافة الملفات العالقة.

وختم د. المطيري تصريحه بتوجيه الشكر والعرفان لمدير عام الهيئة د. علي المضف وادارة الهيئة على ما أبدوه من تعاون مثمر لحل قضايا الهيئة التدريسية، وخص بالشكر نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد لجهوده في عقد هذا الاجتماع من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة حفاظا على سلامة الجميع وتنفيذا لتوصيات مجلس الوزراء الموقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock