جامعة الكويت

العرس الطلابي يستمر في كلية العلوم الحياتية

23920141256 كتبت: إسراء الكندري          تصوير: حسام المحمدي

مع استمرار انتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام النقابي 2014-2015 في كلية العلوم الحياتية صباح اليوم، بدأت عملية الاقتراع في تمام الساعة 8 صباحا على أن تغلق الصناديق وتبدأ عملية الفرز في تمام الساعة 2 ظهراً.

العلوم الحياتية

وفي هذا الصدد قالت رئيسة لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية العلوم الحياتية ربوع الفهد أن الأجواء العامة في الكلية هادئة نسبيا والاقبال متوسط على صناديق الاقتراع وذلك بسبب قلة عدد طلبة الكلية، حيث بلغ عدد المقترعات حتى الساعة 12 ظهراً  306 طالبة من أصل 887 ، وبلغ عدد المقترعين 18 من أصل 40 طالب.

وأكدت الفهد أن عملية التصويت سارت بسلاسة تامة ومرونة، متمنية مشاركة أقوى من قبل الطلبة في العملية الانتخابية والعمل النقابي في الجامعة، وأن يكون اختيارهم للقائمة التي تمثلهم وتلبي احتياجاتهم.

وأضافت أن من الأمور الايجابية خلال اليوم الانتخابي في كلية العلوم الحياتية خلوها من المشادات بين مؤيدي القوائم المتنافسة وهي القائمة الريادية والقائمة المستقلة، ولهذا لم تسجل أي مشاحنات أو خلافات وكانت المنافسة الشريفة واضحة بين المتنافسين.

هذا وقد استضاف في استوديو عمادة شئون الطلبة أمين سر مجلس الأمة النائب يعقوب الصانع والذي قال بدوره: إن الحياة النقابية في هذا العمر تساعد على خلق فئة من شباب الكويت يستطيع مواجهة التحديات الصعبة في المستقبل، مشيراً إلى أن الكويت تحتاج اليوم إلى الشباب الجامعي الراقي من أجل النهوض بدولة الكويت.

ووجه الصانع عدة نصائح نقابية إلى طلبة جامعة الكويت، أهمها التوافق بين الحياة النقابية والحياة الدراسية خلال المرحلة الجامعية، وينبغي على الطلبة ألا ينشغلون في العمل النقابي فقط وعليهم الالتزام بمحاضراتهم الداسية مع تواجدهم في الأنشطة الطلابية.

وأشاد الصانع بفكرة البث المباشر عبر استوديو عمادة شؤون الطلبة الذي يغطي جميع أحداث وفعاليات انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية في كليات جامعة الكويت، لافتاً إلى ان جامعة الكويت في كل عام تبهرنا في افكار رائعة وينبغي على المسؤولين الاحتذاء بهذه الافكار الجامعية.

 

ومن جانبه أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الحياتية الدكتور مشاري الحربي أن الانتخابات تعكس العمل الطلابي النقابي الذي يجب أن يكون من خلاله تنافس الطلاب الشريف بالشكل الإيجابي الذي ينبذ جميع أنواع العنف.

وأبدى الحربي إعجابه وسروره من المشاركة الطلابية بالعملية الانتخابية، قائلاً يشارك أبناؤنا في العرس الديموقراطي وان دل هذا يدل على إيمانهم الوثيق بالعملية الانتخابية وتصويتهم اليوم لمن سيتحدث بلسانهم ويكون ممثلاً لجميع الطلبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock