أخبار منوعة

أكاديمية التقدم العلمي تطرح مقرراتها الإلكترونية مجاناً خلال تعليق الدراسة

أعلنت أكاديمية التقدم العلمي، التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أنها ستطرح جميع مقرراتها الإلكترونية الجامعية وما قبل الجامعية بالمجان طوال فترة تعليق الدراسة الحالية.
وأوضحت الأكاديمية، في بيان، أن من البرامج المطروحة مقررين معدين خصيصا لطلبة المرحلة الثانوية الراغبين في الالتحاق بالجامعة، وهما مقرر اختبار القدرات الرياضيات، ومقرر إثراء مفردات اللغة الإنكليزية، إضافة إلى مقرري حسبان تمهيدي والبيولوجيا الجزيئية، ويمكن للمهتم التسجيل في أي من هذه المقررات بالمجان عبر زيارة موقع الأكاديمية الإلكتروني.

وقال المدير التنفيذي للأكاديمية د. زياد نجم إن «مسؤوليتنا تتطلب دعم الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس، وتقليل الأضرار الناتجة عن الخطوات المتخذة في هذا الشأن، وتأمل الأكاديمية تشجيع ودعم الطلبة لمواصلة تعلمهم خلال فترة التعليق، من خلال توفير إمكانية الوصول بالمجان إلى هذه المقررات عبر الإنترنت، كما يمكن استخدام هذه المقررات من قبل المعلمين والطلاب على حد سواء».
وأضاف د. نجم أن هناك العديد من المزايا للتعليم الإلكتروني المصاحب للتعليم الاعتيادي، أهمها في هذه الفترة انتفاء الحاجة لتواجد الجميع في المكان ذاته لإتمام العملية التعليمية، إضافة إلى مميزات أخرى تتضمن طرح طرق تعليمية أكثر مواءمة لقدرة وظروف المتعلم، وتعدد وسائل التواصل بين المعلم والطالب، إضافة إلى تدرب المتعلم على التعلم ذاتياً مما يهيئه لحياة مهنية أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock