أخبار منوعة

«الهلال الأحمر» تفتح باب التسجيل في «المتطوع الصغير»

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي فتح باب التسجيل في نادي المتطوع الصغير، ابتداء من الأول من مارس المقبل، بهدف غرس ثقافة التطوع عند الاطفال، خلال فترة العطلة الصيفية.
وقال مدير إدارة الشباب والمتطوعين في الجمعية د. مساعد العنزي، في تصريح صحافي، إن التسجيل سيكون بمقر الجمعية خلال الفترة الصباحية أو عن طريق الواتساب، مشيراً إلى أن أعمار المتطوعين تبدأ من سن 5 إلى 12 عاماً.
وأضاف أن النادي يشتمل على برامج موضوعة بمشاركة مدربين، منها التدريب على الإسعافات الأولية وتنظيم الوقت والثقافة الصحية والرياضة المثالية وصحة الأسنان والمحافظة على البيئة البحرية والبرية.

وذكر أنه سيتم تدريب الأطفال على بعض المهارات التي تساعدهم على فهم حاجات المجتمع ومساعدة الآخرين وتنمية الحس الجماعي لديهم، وذلك بالتعاون مع أسرهم.
وأشار إلى أن بإمكان المتطوع في حال استمراره في العمل التطوعي أن يصبح عضواً في الهلال الاحمر الكويتي مستقبلاً، فضلاً عن امكانية مشاركته في الفعاليات وحملات الإغاثة الخارجية عند بلوغه سن 18 عاما.
وقال ان بداية الدوام في نادي المتطوع الصغير ستكون من 15 يونيو المقبل إلى ١٥ يوليو، مشيرا الى ان الجمعية اختارت الفترة المسائية من يومي الاثنين والأربعاء بمقر الجمعية في الشويخ.
وأوضح العنزي أن النادي يستقبل الأطفال، حيث يتم تعليمهم المبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر، بغية إكساب الاطفال ثقافة التطوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock