جامعة الكويت

«الأعلى للجامعة».. غائب منذ 8 أشهر جامعة الكويت

دعت مصادر مطلعة الى ضرورة الاستعجال في الدعوة لاجتماع المجلس الاعلى لجامعة الكويت، الذي لم يلتئم منذ ابريل الماضي، اي لنحو 8 اشهر، مبينة ان الفراغ الاداري في الجامعة يتمدد وهناك قرارات عديدة تنتظر الحسم من خلال المجلس.

اللائحة التنفيذية

وبينت المصادر ان هناك في الادارة الجامعية من يرى ضرورة الانتظار لحين صدور اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية، ومن ثم عقد اجتماع مجلس الجامعة وفقا للقانون الجديد، بينما يرى فريق اخر ضرورة عدم تعطيل القرارات الادارية في الجامعة، حيث ان هناك ملفات عديدة بانتظار الحسم، ابرزها ترقيات اعضاء هيئة التدريس، وحسم تعيينات عمداء الكليات المنتهية مددهم، وغيرها من الملفات. ورأت المصادر، ضرورة عقد اجتماع المجلس، للوقوف على اخر مستجدات مشاريع مباني الكليات الجديدة في مدينة صباح السالم الجامعية- الشدادية، المقرر الانتقال اليها عام 2020، حيث يتطلب الامر عرضه على المجلس، والتأكد من سير العمل، خاصة ان القرار اتخذ من قبل المجلس سابقا، باتمام انتقال كليتي الهندسة والعلوم، الى جانب انتقال كل من كليات الحقوق والشريعة والعلوم الاجتماعية الى الشدادية، وبدء الدراسة بها العام الدراسي المقبل، اي بعد نحو 9 اشهر.

العطلة الجامعية

واشارت المصادر، الى ان العطلة الجامعية للقياديين واعضاء هيئة التدريس تبدأ الثلاثاء المقبل، وسيكون من الصعب عقد الاجتماع، ومن المرجح تأجيل الاجتماع الى حين بدء الدراسة الفصل المقبل.

من جهة اخرى، بينت مصادر، ان هناك مخاوف لدى البعض من عقد اجتماع المجلس الاعلى للجامعة، كون اغلب اعضائه من مدير الجامعة وبعض العمداء، يمارسون اعمالهم بالتكليف وليس بالاصالة، مما يثير التساؤل القانوني بشأن امكانية الطعن على القرارات التي ستصدر منه ام لا؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock