قسم السلايدشوأخبار منوعة

«دعم المخترعين»: نجاح تسويق «المطب الذكي» لـ «الأشغال»

  • تطبيقه مدة عام في أحد الشوارع للتأكد من فاعليته

أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب، نجاح الجمعية في تسويق اختراع أحد أعضائها لوزارة الأشغال العامة وهو عبارة عن “المطب الذكي” للمخترع أحمد مظفر، مشيدة بتعاون وزارة الأشغال ورغبتها الجادة في تبني الاختراع.

وقالت الثلاب في تصريح صحافي أمس إنه تم عقد اجتماع بين وفد من الجمعية برئاستها بحضور مستشار الجمعية فيصل المتروك، والمدير الفني للجمعية المخترع أحمد مظفر، مع ممثلي وزارة الأشغال العامة، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع عرض الفكرة ومميزاتها من قبل الوفد.

وأضافت أن الاختراع عبارة عن “مطب ذكي” يساهم في توفير تكاليف الصيانة الدورية للمطبات، لافتة إلى أنه حاصل على براءة اختراع رسمية من الولايات المتحدة الأميركية، مضيفة ان الاشغال رحبت بالفكرة وتم الاتفاق على تطبيقها لمدة سنة كاملة في أحد الشوارع للتأكد من فاعليتها، ومن ثم تعميم الفكرة على بقية المناطق بعد نجاحها”.

وأوضحت أن تبني وزارة الأشغال لهذا الاختراع يأتي في إطار جهود الجمعية المبذولة وخطتها لتسويق الاختراعات على المستويين المحلي والدولي، مشيرة إلى أن الجمعية مستمرة في خطتها لتسويق الاختراعات حيث انتهت من تسويق اختراع آخر مع إحدى الجهات الدولية سيتم الإعلان عنه قريباً، كما أن هناك بوادر قوية لتسويق اختراعات أخرى سوف يتم إعلانها تباعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock