قسم السلايدشووزارة التربية

الهيكل التنظيمي الجديد لـ «التربية» أمام ديوان الخدمة قريباً

  • أبرز التغيرات ستشمل قطاع التعليم العام

بينما لا تزال بعض القطاعات والجهات في وزارة التربية تدرس مقترحاتها بشأن الهيكل التنظيمي الجديد، وقالت مصادر أن معظم القطاعات انتهت من إعداد تصوراتها بشأن الهيكل الجديد، موضحة أن أبرز التغيرات ستشمل قطاع التعليم العام فيما يخص التواجيه الفنية والعامة للمواد الدراسية.

واوضحت المصادر إن مقترحات متعددة قدمت من قبل التواجيه بشأن الهياكل التي يمكن أن تساهم في تحسين بيئة العمل وضبط الأمور في عمل التواجيه الفنية بالمناطق التعليمية والتواجيه العامة بالوزارة.

ولفتت إلى أنه تم مؤخرا الاتفاق بين التواجيه على مقترح للهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي لعمل هذه التواجيه، وقد تم رفعه إلى وكيل القطاع أسامة السلطان الذي بدوره سيبحثه مع القيادات التربوية، تمهيدا لضمه إلى مقترحات الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.

وبينت أن المقترح المتكامل للهيكل التنظيمي الجديد لوزارة التربية يعد حاليا بهدوء، وسيرفع إلى مجلس الخدمة المدنية قريباً، بعد اعتماده من القيادات العليا في التربية، حيث يتوقع أن تخضع مقترحات الهيكل للبحث والمناقشة على مستوى الوكلاء المساعدين ووكيل الوزارة د. سعود الحربي الذي سيرفعه بدوره إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، بهدف الحصول على الاعتماد النهائي للمقترح الأكثر قبولا وتماشيا مع عمل الوزارة.

وذكرت أنه من المتوقع أن يحظى مقترح الهيكل الجديد بموافقة الجهات المختصة في الديوان، نظرا لحاجة الوزارة إلى تطوير الهياكل التنظيمية لإداراتها لاسيما، أن الهياكل الحالية مضى عليها زمن طويل وبالتالي بحاجة إلى اعادة نظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock