وزارة التربية

«التعليم العالي» تسمح بالدراسة في الخارج لحاملي «الثانوية القديمة»… لمن صدرت لهم أحكام

 

 

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي، ان الملاحق الثقافية لم تتلق اي قرار من الوزارة بشأن الغاء قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي القاضي بعدم السماح بالدراسة خارج البلاد لمن مضى على شهادته الثانوية عامان، موضحة ان من سمح لهم فقط هم من صدرت لهم أحكام شخصية، ولم يطبق على جميع الطلبة.

وبينت المصادر أن إلغاء القرار لم يصدر بشكل رسمي من قبل الوزير، مشيرة إلى ان هذا القرار مطبق في جامعة الكويت حيث لا يسمح للطلبة الذين مضت على شهادتهم الثانوية سنتان بتقديم اوراقهم إليها، وتشترط قبول اصحاب الشهادات الجديدة فقط.

واستغربت قرارات «التعليم العالي» خلال الفترة السابقة، والتي حصل الكثير من الطلبة على احكاما قضائية ضدها، ومن أبرزها قرار منع دراسة تخصص الحقوق في الجامعات المصرية، والذي على اثره تقدم عدد من الطلبة بدعوى قضائية كسبوها.

وأشارت المصادر الى أن الوزارة شددت على مسؤوليها بضرورة استشارة اصحاب الاختصاص من القانونيين والاكاديميين قبل اصدار القرارات التي تهم شريحة كبيرة من الطلبة لعدم تعرضها للدعوى القضائية وخسارتها مستقبلا.

وبينت المصادر أن مجموعة من الطلبة اطلقوا حملة بعنوان «طموح الطلبة» بهدف دعوة الوزارة الى الغاء عدد من القرارات التي اصدرتها مؤخرا، والتي من ابرزها قرار شرط الايلتز لطلبة البعثات، فضلا عن إلغاء قرار انتهاء صلاحية الشهادة الثانوية بعد سنتين من اصدارها.

 

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock