أخبار منوعة

كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة تعقد ندوة بحثية بالاشتراك مع شل قطر

  • الندوة تناولت نهج الاستدامة لسلامة العمليات في قطاع النفط والغاز

 

نظمت كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة ندوةً، بالاشتراك مع شركة شل قطر، تناولت أفضل الممارسات لضمان سلامة العمليات المسؤولة في قطاع النفط والغاز.

 

وهدفت الندوة، التي عقدت في إطار سلسلة الندوات البحثية المشتركة بين جامعة حمد بن خليفة وشركة شل قطر تحت عنوان “نهج الاستدامة لسلامة العمليات”، إلى تعزيز المعرفة وتضييق الثغرات الإجرائية بين القطاعين الأكاديمي والصناعي. وقدَّم المتحدث الرئيسي في الندوة الدكتور ويل أديولا، المدير التقني ومدير سلامة العمليات بشركة شل قطر، رؤى ووجهات نظر شيقة دمجت بشكلٍ فعالٍ ما بين المعرفة الصناعية والدقة الأكاديمية. كما زودت الفعالية الناجحة المشاركين بفرصٍ للتواصل مع خبراء متخصصين في قطاع النفط والغاز.

 

وتحدث الدكتور معمر كوتش، الأستاذ ورئيس قسم التنمية المستدامة بكلية العلوم والهندسة، بعد الندوة، فقال: “نحن سعداء باستضافة هذه الفعالية، بالتعاون مع شل قطر، وهي شركة تقدم إسهامات هائلة لمسيرة التنمية الاقتصادية بدولة قطر. وتتمثل خطتنا في عقد المزيد من الندوات البحثية المشتركة، وهو ما سيعكس بدوره التزام كلية العلوم والهندسة بتعزيز المعرفة وإعداد قيادات مؤهلة تقنيًا من خلال مخرجاتها الأكاديمية الفائقة. وأود بصفتي الشخصية أن أتقدم بجزيل الشكر إلى الدكتور أديولا على إسهاماته الثرية والمفيدة لندواتنا، حيث يتمتع بمعرفة لا مثيل لها في مجال سلامة العمليات، ويعتبر مصدر إلهام لأي شخص يرغب في دراسة هذا التخصص بمزيدٍ من التفاصيل.”  

 

وقد دأبت كلية العلوم والهندسة على عقد فعاليات لتسليط الضوء على أنشطتها ومشاريعها البحثية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: cse.hbku.edu.qa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock